"المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟
اقتصاد

687 مليون دولار صادرات القطاع الخاص القطري للخليج في الربع الثاني

{clean_title}
الأنباط - بلغت قيمة صادرات القطاع الخاص القطري لدول مجلس التعاون الخليجي خلال الربع الثاني من العام الحالي، نحو 2.5 مليار ريال (687 مليون دولار).
ووفقا لبيانات أوردها موقع غرفة تجارة وصناعة قطر اليوم الثلاثاء، شكلت صادرات القطاع الخاص القطري لدول الخليج خلال الربع الثاني من العام 2022 ما نسبته 28.5 بالمئة من إجمالي صادرات القطاع للخارج والبالغة قيمتها 8.9 مليار ريال.
وأشارت إلى أنه بذلك أصبحت دول مجلس التعاون الخليجي تحتل المرتبة الثانية كأكبر الدول المستقبلة لصادرات القطاع الخاص القطري، بينما احتلت المرتبة الأولى مجموعة دول آسيا (باستثناء الدول العربية بما فيها دول مجلس التعاون الخليجي)، حيث استقبلت دول هذه المجموعة صادرات قيمتها حوالي 3.8 مليار ريال بنسبة بلغت 43.4 بالمئة من اجمالي الصادرات.
وجاءت بالمرتبة الثالثة، مجموعة دول الاتحاد الأوروبي التي استقبلت صادرات قيمتها حوالي 1.6 مليار ريال بنسبة 17.8 بالمئة من اجمالي الصادرات.
ومن أبرز صادرات القطاع الخاص القطري، الحديد، والأسمدة الكيماوية، زيوت الأساس، الزيوت الصناعية، الألمونيوم، الغازات الصناعية، والمواد الكيميائية والبتروكيماوية مثل اللوترين والبارافين.