"المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟
اقتصاد

مختبر التصنيع الرقمي المتنقّل من أورنج وجوردان ستارت يختتم جولته في مادبا

{clean_title}
الأنباط -

بعد أن ساهم في تمكين أكثر من 90 خريجاً
مختبر التصنيع الرقمي المتنقّل من أورنج وجوردان ستارت يختتم جولته في مادبا

أكثر من 90 مستفيداً ومستفيدة في 5 مناطق موزّعة على المملكة، بهذا اختتم مختبر التصنيع الرقمي Mobile FabLab الأول من نوعه في الأردن رحلته التي انطلقت في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من العام 2020، وهو برنامج تدريبي تقدمه جوردن ستارت (شمال ستارت سابقاً) بدعم من أورنج، لتوفير التعليم الرقمي وخاصة في مهارات التصنيع الرقمي المطلوبة لزيادة فرص الشباب في التشغيل.
واختتم المختبر رحلته بتخريج الفوج الخامس من 23 طالباً وموظفاً في الجامعة الألمانية الأردنية بمادبا، بحضور رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي، عميد الابتكار، نقل التكنولوجيا والريادة، الأستاذ الدكتور نضال الشواورة، مدير جوردن ستارت، المهندس إبراهيم فزع، مدير مختبرات التصنيع والابتكار لدى أورنج الأردن، رهام عبد الرحيم، وذلك بعد أن خرّج ما يزيد عن 90 طالباً في عدة مناطق؛ المفرق، جرش، عجلون والجامعة الهاشمية في الزرقاء.  
وكان قد تم تحديد محطات المختبر المتنقل في مناطق عدّة ليوفر للشباب والشابات المهتمين بنية متكاملة للتعلّم والتدريب على أحدث الأجهزة والأدوات والبرامج في مجال التصنيع الرقمي مثل تطوير الويب، التصميم والقص المدعّم بالتكنولوجيا، المسح الضوئي والطباعة ثلاثية الأبعاد، تصميم وتصنيع الألواح الإلكترونية والبرمجة، بهدف تعزيز فرصهم في سوق العمل والريادة.
بدوره، هنأ مدير جوردن ستارت، المهندس إبراهيم فزع، خريجي الفوج الأخير من مختبر التصنيع الرقمي وأثنى على جهودهم ومثابرتهم في التعلّم والمضي قدماً فيما هو ثمين لهم وللمجتمع، كما أثنى على التعاون المثمر الذي تم مع أورنج الأردن والذي أتاح فرصاً مميزة للشباب والشابات في مختلف المحافظات للتعلُّم في مجال التصنيع الرقمي. 
وهنّأت أورنج الأردن خريجي الفوج الخامس في ختام رحلة المختبر على اكتسابهم مهارات التصنيع الرقمي وتمكينهم من إطلاق مشاريعهم الريادية، كما عبّرت عن سعادتها بنجاح هذا البرنامج الذي قدّم على مدار عامين نموذجاً جديداً من البرامج التدريبية المجانية والمرِنة التي تسعى لتعزيز الشمول الرقمي ودعم الريادة وتمكين المرأة وتزويد الشباب بالمهارات اللازمة ضمن مسؤوليتها الاجتماعية ودورها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول.
وأكّد الأستاذ الدكتور علاء الدين الحلحولي حرص الجامعة على إكساب الطلبة مهارات التصنيع الرقمي لتهيئتهم لسوق العمل وفتح الآفاق أمامهم لإطلاق مشاريعهم الريادية، مشيراً إلى أنه لطالما كانت المجالات التي تربط التعلّم بالعمل مثل الطباعة ثلاثية الأبعاد والتصميم ثلاثي الأبعاد وتصميم وتصنيع اللوحات الإلكترونية محل اهتمام الجامعة لتطوير مهارات الطلبة وتزويد سوق العمل بنخبة من الخريجين المتميزين في هذه المجالات.
وأشادت أورنج الأردن بثمار الشراكة الاستراتيجية مع لومينوس الأردن في مختبر التصنيع الرقمي المتنقل الذي حرص على محاكاة بيئة مختبرات التصنيع الرقمي من أجل تمكين المهتمين بهذا المجال الذي يشهد طلباً متزايداً واستخدامات مبتكرة يمكنهم من خلالها المساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية، مؤكدة التزامها بمواصلة برامجها الرقمية وشراكاتها الفاعلة لدعم الشباب.
يذكر أن أورنج الأردن تواصل تنفيذ البرامج الرقمية المجانية في ما يقارب 50 مركزاً موزّعاً على المملكة، بما في ذلك مختبر التصنيع الرقمي Orange FabLab، أكاديمية البرمجة، حاضنة الذكاء الاصطناعي، برنامج BIG الموجّه لتسريع نمو الأعمال الريادية وغيرها، كما أنّها تولي اهتماماً كبيراً لتوسعة دائرة المستفيدين من برامجها.

-انتهى-


نبذة عن جوردن ستارت 
جوردن ستارت مسرّعة الأعمال الرائدة في الأردن، قامت باحتضان أكثر من 160 شركة ناشئة منذ عام 2016، مما أدى إلى خلق أكثر من 500 فرصة عمل مباشرة، معظمها في المحافظات الشمالية.
جوردن ستارت تعمل على نشر فكر الابتكار و الإبداع لتشجيع ريادة الأعمال في مجال التصنيع و الخدمات، حيث خلق موقعها الاستراتيجي في منطقة إربد التنموية طريقًا مختصراً للمبتكرين و رواد الأعمال، إذ تقع بين خمسة جامعات ومنطقتين صناعيتين (مدينة الحسن الصناعية ومدينة المفرق الصناعية) مما يسهّل للمبتكرين ورياديّي الأعمال الاستفادة من أحدث المرافق، وأهمها مختبر التصنيع الرقمي. 
وتحرص جورن ستارت أن تكون مركز الابتكار للرياديين في جميع أنحاء الأردن من خلال توسع خدماتها ومراكزها. 

يعتبر مختبر التصنيع "فاب لاب إربد" الأول من نوعه في الأردن، وواحد من أكبر 20 مختبر بين شبكة مؤسسة فاب لاب الدولية. يوفر مختبر التصنيع البيئة الداعمة للصنّاع والملهمين ورواد الأعمال في الأردن لتحويل الأفكار الرائدة إلى نماذج أولية ومنتجات فعلية تخدم مجتمعاتهم المحلية.

للمزيد من المعلومات الرجاء زياة موقعنا www.shamalstart.com

نبذة عن  Orangeالأردن 
تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 4,3 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن. 
تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).
تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.
من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.  
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange 

تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 140,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيهم 78,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 271 مليون زبون حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيها 224 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و23 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Orange Business Services لخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com
أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.