ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 3.4 مليار دينار لنهاية أيار الماضي

 ارتفاع الإيرادات المحلية إلى 3.4 مليار دينار لنهاية أيار الماضي
الأنباط -
 ارتفعت الإيرادات المحلية خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي بحوالي 307.8 مليون دينار لتصل إلى 3.3764 مليار، مقابل 3.0686 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
جاء ذلك نتيجة لارتفاع الإيرادات الضريبية بحـوالي 279.8 مليون، وارتفاع الإيرادات غير الضريبية بحوالي 28 مليون دينار، بحسب وزارة المالية.
وجاء الارتفاع في الإيرادات الضريبية نتيجة التعافي التدريجي في القطاعات الاقتصادية، وارتفاع إيرادات ضريبة الدخل والأرباح بما قيمته 198.5 مليون دينار، وذلك دون رفع النسب الضريبية، نتيجة تحسن الالتزام والامتثال الضريبي للمكلفين في تقديم الإقرارات الضريبية، ونجاح إجراءات الإصلاح الضريبي المتخذة من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات في مكافحة التهرب والتجنب الضريبي.
كما يُعزى الارتفاع في الإيرادات غير الضريبية بشكل رئيسي إلى ارتفاع بند الإيرادات المختلفة بما قيمته 66.9 مليون دينار، في ضوء تحسن أداء الشركات التي تساهم فيها الحكومة وارتفاع العائدات التي تحولها إلى الخزينة العامة خاصة عائدات التعدين.
وعلى صعيد آخر، ارتفع إجمالي الإنفاق خلال الشهور الخمسة الأولى من العام الحالي بما قيمته 203.5 مليون دينار، ليصل إلى 3.980 مليار مقابل 3.7765 مليار دينار خلال الفترة نفسها من العام السابق، إذ زاد الإنفاق على بند الحماية الاجتماعية بحوالي 67.5 مليون دينار يعكس أولوية الحكومة في توسيع شبكة الآمان الاجتماعي وتوجيه الدعم لمستحقيه.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )