شباب وجامعات

رئيس جامعة آل البيت يؤكد : الجامعة مستمرة بممارسة مسؤوليتها المجتمعية نحو محافظة المفرق

{clean_title}
الأنباط -
يوسف المشاقبة.
أكد رئيس جامعة آل البيت الأستاذ الدكتور هاني الضمور استمرارية ودور رسالة الجامعة في ممارسة مسؤوليتها المجتمعية نحو محافظة المفرق وابنائها.
جاء ذلك خلال رعايته ورشة العمل والتي عقدها مركز إدارة ونمذجة ومحاكاة الأزمات والكوارث في جامعة آل البيت وبحضور ممثلين من المنظمات والمؤسسات الدولية والمهتمين.
وأشار الدكتور الضمور إلى جهود الجامعة في خطة تطوير المفرق بالتعاون والتنسيق مع المفوضية السامية للأمم المتحدة وبحضور المهتمين وممثلي المنظمات الدولية، مشيدا بدور المفوضية السامية في تأطير خطة العمل الاستراتيجية ، ودورها المساند للحكومة الأردنية ممثلة بمحافظة المفرق ، والتي تضم القطاع الخاص والعام ومنظمات الأمم المتحدة والإنسانية ، في تنسيق الجهود ضمن محاور أساسية تضم الحماية والتمكين ودعم الشباب ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، والزراعة والبيئة والتغير المناخي.

مدير مركز إدارة ونمذجة ومحاكاة الأزمات والكوارث في جامعة آل البيت ألأستاذ الدكتور مؤيد الشواقفة استعرض أبرز نتائج الأبحاث التي قامت بها الجامعة ونفذتها فيما يخص أثر اللجوء السوري على المفرق عامة و جامعة آل البيت خاصة من خلال عرض البيانات وأبرز المشاكل التي تواجه الجامعة .
نائب المدير الإقليمي للمفوضية السامية للاجئين بالمفرق ادم نورد قدم شكره للجامعة وللمجتمع المحلي على عقد هذه الورشة متمنياً أن تكون مخرجات وتوصيات الورشة تتوائم مع متطلبات دعم المجتمعات المحلية واللاجئين في محافظة المفرق .
رئيس قسم الحماية في المفوضية ا تامبي زوخة تحدث عن الإطار العملي لخطة تطوير المفرق والمراحل التي مر فيها والهدف والمخرجات من هذه الخطط وآلية العمل القادمة .
وحضر الورشة نائب رئيس الجامعة للجودة والتخطيط الأستاذ الدكتور بسام المحاسنة وعدد من مديري الدوائر والمراكز بالجامعة، و عدد من الباحثين والمهتمين من ممثلي المجتمع المحلي، وممثلين عن المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.
وإدارة الورشة مديرة العلاقات العامة والإعلام الدكتورة ريم الزعبي.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )