وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرعى فعاليات (ملتقى الشركات الناشئة والمبتكرة في مجال تكنولوجيا الزراعة الذكية ) في البلقاء التطبيقية المستقلة للانتخاب تطلق الإطار المرجعي لتمكين المرأة في الانتخاب والأحزاب التقرير المروري: ضبط مخالفات خطرة هدّدت مستخدمي الطريق وحوادث نجم عنها وفاة " اكتشف تنوع مقاطعة يونان وجمال الثقافة الصينية!" الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية مزايا ثورية رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المستودعات الطبية الرئيسية وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة/79 إلى أرض المهمة رئيس الديوان الملكي يلتقي وفود شعبية من جرش والطفيلة وعشائر الفالوجة بالأردن الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء الموافق للرَّابع والعشرين من تمُّوز 2024م وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى أرض المهمة الدفاع المدني يتعامل مع حريق شب في إحدى الشقق السكنية في محافظة إربد ناجي سلامة ... المخرج الأردني الشاب الذي يتولى إخراج إفتتاح مهرجان جرش . ثائر الفرارجة رئيسا لمكتب الاتحاد العربي للتمكين الرقمي في الأردن ممدوح سليمان العامري يكتب:دور الإعلام في تشكيل الرأي العام وإدارة الأزمات مدير عام الضمان يلتقي برئيس وأعضاء ملتقى النشامى للجالية الأردنية حول العالم جائزة الحسن بن طلال للتميّز العلمي تستقبل طلبات المنافسة للعام 2025 مصطفى محمد عيروط يكتب:حكاية البطاله من ذوي الشهادات العليا والاطباء عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق 55 شهيدا بثلاث مجازر يرتكبها الاحتلال بقطاع غزة خلال يوم
اقتصاد

صندوق الأمم المتحدة يحتفل باليوم العالمي للسكان

{clean_title}
الأنباط -
حتفل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن، بالشراكة مع المجلس الأعلى للسكان، أمس الاثنين، باليوم العالمي للسكان، تحت شعار "عالم يسكنه ثماني مليارات نسمة: نحو مستقبل يتسم بالمرونة والقدرة على التكيف - تسخير الفرص وضمان الحقوق والخيارات للجميع".
وقالت ممثلة صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن، انشراح أحمد، إن اليوم العالمي للسكان هذا العام يمثل فرصة لتأكيد حاجتنا إلى نقل المحادثة من الأرقام إلى الحقوق والاختيارات، وإيجاد حلول تفيد جميع أفراد المجتمع، والسماح لهم بممارسة مجموعة كاملة من حقوقهم، بما في ذلك حقوقهم الإنجابية.
وأضافت أن هذا العام مهم جدا لهم في صندوق الأمم المتحدة للسكان، لأنهم وصلوا إلى 8 مليار نسمة، مشيرة إلى أن رسائلهم لهذا العام بمناسبة اليوم العالمي للسكان، تتمحور حول فرص متكافئة للجميع، فمسألة حقوق الإنسان مسألة أساسية ومبدئية في التنمية.
وأكدت أن الاستثمار في الناس ورفاههم هو الطريق الصحيح نحو مجتمعات منتجة وشاملة تدعم حقوق الإنسان وحقوق الصحة الإنجابية، وتحمي الناس من التمييز والعنف.
من جهته، أشار خبير الدراسات السكانية الديموغرافية الدكتور عيسى مصاروة، إلى التحديات التي يواجهها العالم بشكل عام والأردن بشكل خاص في العديد من المجالات المرتبطة بالنمو السكاني الطبيعي، والتي يمكن تحويلها إلى فرص في حال تم التعامل معها بطريقة علمية مدروسة.
من ناحيته، قال المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، غلام محمد اسحق، إن الشباب الذين تقل أعمارهم عن 34 عاماً هم أكبر فئة من السكان في العالم، مؤكدا أهمية مشاركتهم ، واستثمار طاقاتهم ودعمهم للمستقبل.
وفي ختام الحفل تم طرح أسئلة على الضيوف لاختبار معلوماتهم عن اليوم العالمي للسكان، وطبيعة عمل صندوق الأمم المتحدة للسكان في الأردن، مع تسليم الفائزين جوائزهم.
يشار إلى أن المطربة الأردنية نداء شرارة، قدمت أغنية أثناء إحيائها للحفل عن زواج الأطفال وعنوانها "لسه صغيرة على الزواج" ، والتي تتحدث عن العواقب السلبية للزواج في سن مبكر.