كتّاب الأنباط

وزارة الزراعة .. و الاقتصاد الأخضر المستدام

{clean_title}
الأنباط - سامر نايف عبد الدايم
الاهتمام المتعاظم الذي تحظى به منظومة التحول الى الاقتصاد الأخضر المستدام بالمملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم، وولي عهده الأمين سمو الأمير الحسين المفدى، والحكومة الرشيدة يؤكد مدى أهمية هذا القطاع في دعم النمو والتنوع الاقتصادي، وتلبية طموحات الشباب وتشجيعهم على دخول مجال الاقتصاد الأخضر ، من خلال الفرص الواعدة المتاحة أمامهم.
أن تعزيز وتنمية ريادة التحول الى الاقتصاد الأخضر المستدام تأتي استمرارًا وامتدادًا للجهود المتواصلة التي تبذلها وزارة الزراعة، بقيادة وزير الزراعة معالي المهندس خـالـد الحنيفـات بهدف نمو وتميّز الابتكار في القطاع الزراعي، من خلال توسيع دائرة الاستفادة من تمكين الابتكار في الأعمال، ودعم البحث والتقنيات الحديثة، وخلق حراك ريادي إبداعي تحكمه منظومة تساهم في استدامة الاقتصاد المعرفي، في قطاعات البيئة والمياه والزراعة بشكلٍ خاص.
أن قطاع ريادة الأعمال في القطاع الزراعي أمامه أفقٌ واسع للتطور، في ظل الفرص المتاحة ضمن خطط رؤية المملكة، والاستراتيجيات الوطنية للقطاعات المختلفة.
إن رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم الشمولية في تناول القضايا كانت على الدوام تتمحور حول ضرورة الاستمرار بالتعاون في العمل الإقليمي و العالمي و العمل معا لأجل تحقيق النجاح ، و لكون الأردن يتمتع بموقع استراتيجي يؤهله ليكون مركزا إقليميا للأمن الغذائي بالمنطقة . بحيث يصبح الأردن مركزا لتصنيع الأغذية و الإنتاج الزراعي و البيوت الزراعية و أنظمة الري الحديثة ، بالإضافة الى كونه سيصبح مركزا لنقل التكنولوجيا الحديثة في مجال الزراعة و التدريب على استخدام اعتماد التقنيات الحديثة في توفير المياه ، و زيادة الاستثمار في البحث العلمي و صيرورته مركزا للتخزين ، بالإضافة الى اعتماد التقنيات الحديثة ، ليصبح مركزا لتقديم خدمات الطوارئ لدول.
اهتمام قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني بالقطاع الزراعي والذي يعتبر دافعاً قوياً لمواصلة تطوير هذا القطاع وإعادة الأهمية له خصوصاً في ظل الأزمات التي يمكن أن يتعرض لها الأمن الغذائي العالمي. هذه الرسالة الملكية تختصر المشهد ومعرفته مكامن الخلل وأهمية الاستشعار بتسارع الأحداث ومواكبتها بالقدر الذي يتواءم مع أهمية المرحلة الحالية والقادمة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )