إطلاق الفوج الجديد من مختبر أورنج للتصنيع الرقمي بعنوان "الدرون المسيّر ذاتياً"

إطلاق الفوج الجديد من مختبر أورنج للتصنيع الرقمي بعنوان الدرون المسيّر ذاتياً
الأنباط -

إطلاق الفوج الجديد من مختبر أورنج للتصنيع الرقمي بعنوان "الدرون المسيّر ذاتياً"


بعد النجاح اللافت الذي حقّقته في أوّل فوجين، تستقبل أورنج الأردن الفوج الجديد من مختبر التصنيع الرقمي Orange FabLab، حيث سيركّز تدريب هذا الفوج بشكل خاص وللمرة الأولى على تصميم وصناعة وبرمجة الطائرات المسيّرة بدون طيّار (الدرون)، وذلك بالتعاون مع شركة مزار لأنظمة الروبوتات الذاتية MARS Robotics.
 
وبدأت رحلة الفوج الجديد الذي يضمّ 15 طالباً وطالبة طموحين في حزيران، ليستفيدوا من تدريب متكامل ومتخصص في مهارات CAD، التصنيع الرقمي، الأنظمة الذاتية، والذكاء الاصطناعي مدّته 5 أسابيع، ويقوموا ببناء طائرات مسيّرة ذاتياً (درون) تسهم في إيجاد حلول مبتكرة، بما يعزز من فرصهم في إطلاق مشاريعهم الخاصة أو الانضمام لسوق العمل بهذه المهارات العملية والمتقدّمة التي تتناسب مع متطلبات الشركات وتسخيرها في استخدامات مستحدثة تعود بالنفع الاقتصادي والخدمي.
 
هذا وسيطوّر الطلّبة عدة مُسيَّرات تساعد في أتمتة المهام المضنية والخطيرة، خاصة في مجال الزراعة في المملكة، للاستفادة من هذا النوع من التقنيات في تعزيز الكفاءة والفعالية والأمان والحدّ من التكاليف والمساهمة في تسهيل العمليات.
 
وعبّرت أورنج الأردن عن سعادتها بانطلاقة الفوج الجديد من مختبر التصنيع الرقمي نحو وجهة تشهد تزايداً في الطلب والأهمية على المستوى الإقليمي والعالمي، خاصة مع اقتراب حجم الإنفاق العالمي على الطائرات المسيّرة من 100 مليار دولار نهاية العام 2019، إذ يأتي التركيز على صناعة الدرون استجابة للفرص والمزايا التي يتيحها وتمكيناً للشباب من المهارات اللازمة لهذا المجال وتعزيزاً لمكانة المملكة فيه، ما يجسد نهج الشركة في تصميم برامجها الرقمية المجانية ضمن مسؤوليتها الاجتماعية التي تدعم الشباب من خلال التعليم والتدريب الرقمي.


-انتهى-



نبذة عن  Orangeالأردن 
تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، الخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 4,3 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن. 
تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).
تعتز Orange الأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.
من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثير مستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.  
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني: www.orange.jo

نبذة عن Orange 
تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 140,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيهم 78,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 271 مليون زبون حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيها 224 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و23 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business  Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.
Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.
وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com
أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )