انتخابات 2024..تنظيم استثنائي ومشاركة فاعلة وإجراءات ميسرة تعزز الديمقراطية الزيود يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه محافظا للطفيلة دعوة رسمية للإعلاميين للانضمام للشبكة العربية للإبداع والابتكار عائلة أردنية تنجح في بناء جسر ثقافي بين الأردن واليابان عبر اليوتيوب مؤشر بورصة عمان ينهي تعاملاته على ارتفاع الملك يجري اتصالا مع الرئيس الجزائري مهنئا بإعادة انتخابه عدد خاص باليوبيل الفضي من مجلة صوت الجيل هاريس تتفوق على ذاتها وتهزم ترامب ! الاحتلال يعتقل 33 فلسطينيا بالضفة والقدس "ضمان": الدول العربية استقطبت 461 مشروعاً أجنبياً بقطاع المواد الكيميائية ارتفاع معدل التضخم في المملكة بنسبة 1.73% حتى آب الماضي حزبيون وسياسيون: انتخابات 2024 نقلة نوعية بتاريخ الديمقراطية الأردنية شهيد وجريح في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان النتائج الأولية للانتخابات النيابية في الزرقاء إنجاز المرحلة الأولى من مشروع تركيب أنظمة الخلايا الشمسية في بلديات المملكة الحبس مدة تصل لـ 3 أشهر وغرامة تصل لـ 500 دينار لمن تلاعب بلوحات مركبته. بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الصيفية 2024 غدا قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024 الأردن والإمارات يمضيان نحو مستقبل استثماري استراتيجي كبير قراءة سريعة في نتائج الانتخابات النيابية 2024
محليات

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد الأحد المقبل

انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد الأحد المقبل
الأنباط -
انطلاق فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد الأحد المقبل

تنطلق يوم الأحد المقبل الثالث من تموز،  فعاليات الأسبوع الثقافي المصري في إربد، وهو الحضور العربي الثاني والأكبر ضمن احتفالية إربد عاصمة الثقافة العربية 2022، وتستمر حتى الأربعاء. 
وقد وصل أعضاء الوفد المشارك برئاسة د. فتحي عبدالوهاب السيد، رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، إلى عمان صباح اليوم الجمعة، ومنها إلى إربد حيث تقام الفعاليات، التي تستهل مساء يوم الأحد
عن الثامنة مساء بعرض لمونودراما (فريدة) يقدمها البيت الفني للمسرح " مسرح الطليعة" من كتابة وإخراج أكرم مصطفى عن أغنية البجعة لأنطوان تشيخوف، وأداء الفنانة عايدة فهمي، على مسرح مركز إربد الثقافي، وعرض فني للفرقة القومية للفنون الشعبية في ذات التوقيت على مسرح الكندي في جامعة اليرموك.

وفي صبيحة الاثنين تعقد في القاعة الهاشمية - بلدية إربد عند العاشرة صباحا ندوة عن أدب المرأة العربية تتناول فيها الروائية سلوى أحمد بكر الطلب، موضوع كتابة المرأة في مصر، فيما تتحدث الدكتورة ضحى مصطفى عاصي عن إبداع المرأة العربية من خلال روايتها غيوم فرنسية.
إلى ذلك يقام برعاية وزيرة الثقافة هيفاء النجار والسفير المصري في عمان محمد سمير حفل الافتتاح الرسمي عند الثامنة من مساء الاثنين على مسرح مركز إربد الثقافي، ويتضمن الحفل عرضا فنيا للفرقة القومية للفنون الشعبية، وآخر موسيقيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي،  يسبقه افتتاح معرض للخط العربي يشارك به الخطاط الكبير خضير البورسعيدي، ومعرض للحرف اليدوية المصرية.

وتتواصل الفعاليات يوم الثلاثاء بندوة حول الرواية والقصة القصيرة تقام عند الساعة الثامنة مساء في فرع نقابة المهندسين بلواء الرمثا يشارك فيها الدكتور خيري محمد دومة، ويتحدث فيها عن سيرة المصطلح العربي للرواية،  والكاتب منير عتيبة ويتحدث عن القصة القصيرة جدا في الأدب الأردني "حسين دعسة نموذجا". 
وتتضمن أمسية الثلاثاء وفي ذات التوقيت عرض ثان للفرقة القومية للفنون الشعبية في مركز زوار مدينة أم قيس الأثرية، وعروض أفلام في مسرح الكندي بجامعة اليرموك. 
وتختتم الفعاليات يوم الأربعاء، بعرضين لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي على مسرح الكندي في جامعة اليرموك، وعرض للأفلام في لواء بني كنانة.

هذا وأعلنت وزارة الثقافة ومديرية ثقافة محافظة إربد عبر حساباتها الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وموقعها الإلكتروني عن برنامج الفعاليات ودعت الجمهور والمهتمين لحضورها، ومتابعتها لمعرفة كافة التفاصيل.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير