اقتصاد

الخرابشة: الطاقة تواكب مستجدات الثورة الرقمية

{clean_title}
الأنباط -
 قال وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، إن الوزارة تواكب مستجدات الثورة الرقمية للارتقاء بأداء قطاع الطاقة وبما يحسن الخدمة ويقلل الكلف التشغيلية.
وأضاف الخرابشة خلال ورشة توعوية في مجال الذكاء الاصطناعي نظمتها الوزارة بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة للعاملين في المواقع القيادية فيها، إن الوزارة تعمل حاليا على التحول إلى الشبكات الذكية وتوظيف مخرجات الثورة الصناعية الرابعة في قطاع الطاقة الذي يعد محركا رئيسا للاقتصاد الوطني، مؤكدا أهمية تنظيم جلسات عصف ذهني وبناء حوارات لتسهيل عملية الانتقال وإحلال الذكاء الاصطناعي في مختلف القطاعات لتسهيل عملية استيعاب التغيير.
وتهدف الورشة إلى تمكين ورفع الوعي بالحلول التي تتيحها تقنيات الذكاء الاصطناعي في قطاع الطاقة للوصول إلى تطوير وبناء ثقافة مجتمعية رقمية ضمن البرنامج الوطني لقياس جاهزية الذكاء الاصطناعي في مؤسسات القطاع العام.
وتناولت الورشة التي عقدت في مبنى وزارة الطاقة، أساسيات الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات، وناقشت أفضل الممارسات الدولية في هذا المجال، بهدف رفع الوعي بماهية الذكاء الاصطناعي وكيفية تبني تطبيقاته في قطاع الطاقة.
وتهدف السياسة الأردنيّة للذكاء الاصطناعي 2020 التي أقرتها الحكومة إلى تحديد التوجه الحكومي في مجال الذكاء الاصطناعي ومتطلبات التنفيذ من جميع النواحي، للاستفادة من هذا التوجه العالمي الذي دخل كل القطاعات الاقتصادية ومنها القطاع الحكومي لتعزيز استخدام الذكاء الاصطناعي في القطاعات الاقتصادية الحيوية بما في ذلك الصحة والتعليم والمياه والخدمات المالية والطاقة والتكنولوجيا النظيفة والأمن والاتصالات والنقل.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )