اتفاقية استراتيجية تجمع أورنج الأردن و"الألمانية الأردنية" في برنامج الدراسات الثنائية الجديد

اتفاقية استراتيجية تجمع أورنج الأردن والألمانية الأردنية في برنامج الدراسات الثنائية الجديد
الأنباط -


وقعت أورنج الأردن اتفاقية مع الجامعة الألمانية الأردنية، في إطار شراكتهما الاستراتيجية للارتقاء بمخرجات التعليم وتطوير التخصصات الرقمية، عبر برنامج الدراسات الثنائية (Dual Studies Program) وهو برنامج تعليمي حديث يربط بشكل وثيق بين التدريس الأكاديمي والمتطلبات العملية، لتشكل هذه نقطة تحوّل في العديد من المجالات المطلوبة وتزيد من فرص الشباب الوظيفية والريادية.

وفي إطار البرنامج، ستمنح أورنج الأردن طلبة الجامعة فرصة التدريب خلال الدراسة الجامعية لفترة 3 أشهر من كل عام في مقر الشركة على المهام المتعلقة بتخصصاتهم الجامعية، بهدف إعدادهم لفرص العمل المستقبلية وتزويدهم بالتدريب العملي وتجربة بيئة العمل الفعلية قبل التخرج وتطوير مهاراتهم وتطبيق ما تعلّموه على أرض الواقع وإتقانه.

ويشمل برنامج الدراسات الثنائية مجموعة واسعة من التخصصات وهي علم اللوجستيات، علم الحاسوب، الهندسة الصناعية، المحاسبة الدولية، هندسة الحاسوب، الهندسة المعمارية والميكانيكية والكيميائية والصيدلانية، علوم الإدارة، واللغتين الألمانية والإنجليزية للأعمال، فضلاً عن الاتصالات.

وأكدت أورنج الأردن التزامها كمزوّد رقمي رائد ومسؤول بدعم الارتقاء بالمخرجات التعليمية بما يتناسب مع المتطلبات الوظيفية، ما تجسّده من خلال برامجها المتكاملة ضمن استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية التي تركّز على تمكين الشباب والشابات في مختلف أنحاء المملكة وتزويدهم بالمهارات اللازمة وخاصة الرقمية منها، لتعزيز فرص عملهم ومواجهة البطالة والمساهمة في إعداد القوى العاملة المهيئة للحاضر والمستقبل.

هذا وبينت الشركة أن هذا التعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية هو الأول ضمن برنامج الدراسات الثنائية الذي يندرج تحت خطة أورنج لجذب المواهب وتوفير فرص التدريب والعمل لخريجي الجامعات، لافتة إلى أنها ستستكمل هذا البرنامج مع المزيد من الشركاء في القطاع التعليمي لما له من دور في تجسيد مفهوم "التدريب من أجل التشغيل" الذي تتبنّاه على نطاق واسع.

يذكر أن أورنج الأردن افتتحت مؤخراً نادي مركز أورنج الرقمي في الجامعة الألمانية الأردنية GJU - Orange Digital Center Club بالشراكة مع التعاون الدولي الألماني (GIZ) بهدف تنمية وتطوير المهارات اللازمة للشباب بما يعزز فرصهم الوظيفية والريادية.

-انتهى- 



نبذة عن  Orangeالأردن 
تعد  Orangeالأردن المزود الرقمي الرائد والمسؤول في المملكة وإحدى الشركات التابعة لمجموعة Orange العالمية، إذ تتميز بأفضل الشبكات والحلول الرقمية المبتكرة بما فيها خدمات الاتصال الثابت، والخلوي، الإنترنت، البيانات والحياة الذكية، من خلال فريق يضم أكثر من 1500 موظف يعملون بتميز لتلبية تطلعات واحتياجات المستخدمين الذين يصل عددهم إلى 4,3 مليون شخص في مختلف أنحاء الأردن. 

تقدم Orange الأردن مجموعة واسعة من خدمات الاتصالات ليس للأفراد فحسب، إذ توفر أيضاً حلول متعددة ومصممة لتتناسب مع متطلبات القطاع المؤسسي والشركات من خلال علامتها التجارية (Orange Business Services - OBS).

تعتز Orangeالأردن بقيمها السبعة الرئيسية وهي: الشفافية، المرونة، التركيز على النتائج، التركيز على الزبائن، التعاون، الاهتمام والتميز.
من خلال استراتيجيتها للمسؤولية الاجتماعية، تواصل أورنج الأردن إحداث تأثيرمستدام على حياة الأردنيين انطلاقاً من دورها المجتمعي ومكانتها الرائدة بالعمل على تنفيذ عدة برامج رقمية مجانية لتمكين المزيد من الأردنيين وتعزيز الشمول الرقمي بما يعود بالنفع على التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك من خلال التركيز على ثلاث محاور رئيسية: التعليم الرقمي، الشمول الرقمي والريادة.
لمعرفة المزيد، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني:www.orange.jo



نبذة عن Orange 
تعتبرOrange  أحد مشغلي الاتصالات الرائدين في العالم بحجم مبيعات يصل الى 42.5 مليار يورو في 2021 وبعدد موظفين يصل الى 140,000 موظف في جميع أنحاء العالم حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيهم 78,000 موظف في فرنسا. وتخدم الشركة قاعدة زبائن تصل إلى 271 مليون زبون حتى 31 كانون الثاني/ديسمبر 2021، بما فيها 224 مليون مستخدم لخدمات الهاتف الخلوي، و23 مليون مستخدم لخدمات الإنترنت الثابت عريض النطاق. تتواجد الشركة في 26 بلداً حول العالم، وهي المزود الرئيسي لخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشركات متعددة الجنسيات حول العالم تحت العلامة التجارية Business  Services Orangeلخدمات الأعمال. وأطلقت المجموعة في كانون الثاني/ديسمبر 2019 خطتها الاستراتيجية الجديدة "Engage 2025” المنبثقة عن التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية والبيئية، والهادفة لإعادة هيكلة نموذج أعمال Orange كمشغّل للخدمات. حيث، ستسرع الشركة نمو أهم منتجاتها، وتركز على مجالي البيانات والذكاء الاصطناعي في خلق نموذجها الخاص بالابتكار، وستعزز مكانتها كصاحب عمل مسؤول يقدم ظروف عمل جاذبة ومتكيفة مع المهن المستحدثة.

Orange شركة مدرجة على بورصة يورونكست باريس تحت الرمز  ORAومدرجة كذلك في بورصة نيويورك تحت الرمز ORAN.

وللمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة: www.orange.com, www.orange-business.com
أو متابعتنا على تويتر: @orangegrouppr

تُعد Orange وأي منتجات أو خدمات أخرى مضمنة في هذه المواد علامات تجارية لشركة Orange أو Orange Brand Services Limited.


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )