اقتصاد

انتاج تختار 4 شركات للموسم الثاني من حاضنة حماية تيك

{clean_title}
الأنباط -
اختارت جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات "انتاج"، 4 شركات ناشئة متخصصة في الامن السيبراني، للانضمام الى الموسم الثاني من حاضنة حماية تيك، بدعم من الصندوق الأردني للريادة وبالشراكة مع زين الأردن ومنصة زين للإبداع، وبالتعاون مع شركة "سي.ام.سي" للتدريب، وشركة زاد للاستشارات الضريبية.
وبحسب بيان للجمعية اليوم الثلاثاء، فان حماية تيك هي أول حاضنة أعمال متخصصة في الأمن السيبراني، ستعمل على تدريب وتأهيل 15 شركة ناشئة خلال عامين في اختصاص الأمن السيبراني.
وتقدم للانضمام للموسم الثاني 19 شركة وفريقا، حيث تم عرض نشاطهم واعمالهم وخططهم أمام فريق من المُحَكِّمين، وبعد الاستماع لهم جميعا ومنحهم علامات وفقا لأسس ومعايير واضحة، تم اختيار الشركات الأربعة: "رانسوم" ، "سي.في.وركز" ، "سايبر كلينيك" ، "جرين شيلد" للموسم الثاني. وقال رئيس هيئة المديرين في جمعية انتاج، عيد امجد الصويص، ان الموسم الثاني جاء مكملا للموسم الأول في تحقيق الإنجاز وضمان تنفيذ خطة الجمعية في الوصول الى تدريب وتأهيل 15 شركة اردنية متخصصة في الامن السيبراني.
وبيّن ان الشركات في الموسم الثاني تتوزع في اختصاصها ضمن مجال الامن السيبراني على عدة محاور كالتدريب والخدمات والمنتجات، مشيرا الى ان 3 شركات تتخذ العاصمة عمان مركزا لها، في حين تتواجد الشراكة الرابعة في محافظة اربد.
ونوه الصويص الى ان الشركات المتخرجة من الموسم الأول ستكون مشاركة في جميع الفعاليات والمؤتمرات المنعقدة في الأردن بمجال الامن السيبراني، بالإضافة لحضورها منتدى الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا الذي سينعقد في تشرين الاول 2022 بالبحر الميت.
وبين ان الموسم الثالث من حاضنة حمايتك سيبدأ في شهر تشرين الاول من العام الحالي، بمشاركة شركات جدد متخصصة في الامن السيبراني.
وابدى الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، المهندس محمد المحتسب، خلال لقائه بالشركات المحتضنة، إعجابه بفرق العمل التي تقف وراء هذه الشركات وبشغفهم الذي سيكون عاملاً هامًا في تحويل أفكارهم إلى مشاريع تجارية ناجحة.
من جهته، أشار المدير التنفيذي لدائرة الإعلام والابتكار وإدارة الاستدامة في شركة زين الأردن، طارق البيطار، إلى أهمية مجال الأمن السيبراني وسط الثورة التكنولوجية التي نعيشها، والتي تتطور بشكل متسارع وتتزايد معها التهديدات الأمنية الإلكترونية، وهو الأمر الذي تتبناه زين من خلال تطبيق أفضل حلول أمن المعلومات في مختلف عملياتها، بالإضافة إلى شراكتها من خلال منصة زين للإبداع مع حاضنة "حماية تك" لدعم الشركات الناشئة العاملة في هذا المجال لتخوض غمار المنافسة ولتتميز محلياً وإقليمياً وعالمياً.

تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )