اقتصاد

جيدكو ومنصة الحرفيين العالمية توقعان اتفاقية تعاون

{clean_title}
الأنباط -
وقعت المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الاقتصادية "جيدكو" اتفاقية تعاون مع منصة الحرفيين العالمية "كرافتس ماركت" تهدف إلى تنفيذ أنشطة وبرامج بين الطرفين.
وأوضح بيان للمنصة اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية خطوة في طريق ترسيخ ودعم الاقتصاد الوطني، وتفعيل قطاع الحرفيين وتسويق منتجاتهم، وفتح أسواق جديدة على المستوى الإقليمي والدولي، وضمان استدامة المشاريع ونموها على جميع المستويات.
بدوره أكد المدير التنفيذي للمؤسسة عبد الفتاح الكايد، أهمية دعم جيدكو لمثل هذه المشاريع والمبادرات الوطنية الهادفة، والمعنية بترسيخ الموروث الثقافي ودعم الصناعة الإبداعية التقليدية والتركيز على دورها في دعم الاقتصاد الوطني.
من جهتها، قالت المديرة العامة للمنصة الدكتورة أريج تليلان، إن الاتفاقية تمثل ثمرة جهود لقاءات متعددة لدعم المنتج الثقافي والتراثي للوطن، مشيرة إلى أن هدف المنصة ينسجم وتوجهات جيدكو.
وبينت أن فكرة المنصة نوعية، لكونها تهدف إلى دعم وتمكين الحرفيين والفنانين وأصحاب المواهب الخاصة بالمنتجات اليدوية المميزة والنوعية من أفراد ومؤسسات محلية دعمهم بشكل مجاني سعياً للبدء بتنظيم القطاع ورفع الوعي الجمعي حول أهمية الاقتصاد الإبداعي الأردني.
وتعد منصة الحرفيين العالمية لتنمية القدرات، غير ربحية ومبادرة وطنية لدعم قطاع الحرفيين من باب المسؤولية الاجتماعية، تهدف إلى دعم أصحاب المشاريع الحرفية الكبيرة والمتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر مجاناً، من خلال منح مساحة مجانية عبر المنصة لعرض منتجاتهم وتسويقها.
وتسعى لمنح الحرفيين الفرصة لتبادل المعرفة الحرفية وفتح أسواق وآفاق جديدة للحرفيين لتسويق قطاع الحرفيين بشكل يساعد على تنميته وتطويره.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )