200 منحة بكالوريوس لكل لواء بالأردن رئيس الوزراء يفتتح فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ 38 فوائد جوزة الطيب وقيمتها الغذائية وأضرارها مظاهرة أمام الخارجية البريطانية تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل الملك يعود إلى أرض الوطن العين جمال الصرايرة يرعى حفل اشهار كتاب ” محطات من حياتي” للدكتور سلطان العدوان في المكتبة الوطنية الأردن يرحب بإعلان اتفاق يفضي إلى تهدئة الأزمة وإعادة تشغيل الخطوط الجوية اليمنية المنتخب الوطني يتعادل مع الخور القطري في ختام معسكر تركيا رئيس الأركان يفتتح مصنع اليوبيل للوازم الدفاعية انطلاق الجولة التاسعة من دوري المحترفات غدا تخريج دورة تفتيش السفن (VBSS) في قيادة القوة البحرية والزوارق الملكية بيان من السفارة الأردنية في القاهرة بشأن الإقامة في مصر BYD تحصل على طلبية لشراء 120 حافلة كهربائية لتزويد جنوب أفريقيا رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد القيادة الأمريكية في افريقيا زرع بذور المجاعة في السودان... ابتكار عُماني لتنظيف الخلايا الشمسية باستخدام الروبوت الميثاق الوطني يقيم حلقة نقاشية لدعم سيدات القائمة الوطنية في الانتخابات النيابية القادمة انطلاق المشروع الوطني للشباب "برنامج نشامى" الحفاظ على أقدم مخطوطة للقرآن الكريم في الصين "لجنة مراقبة تمويل الحملات الانتخابية" تعقد اجتماعًا لبحث آليات ضبط الإنفاق المالي للقوائم المرشحة
اقتصاد

تدشين أول نسخة من برنامج دعم المشاريع الريادية بالقطاع السياحي

{clean_title}
الأنباط -

دشنت شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية " فينتشر اكس" أول نسخة من برنامجها لتسريع الاعمال الريادية في الأردن تحت مظلة مسرعة الأعمال "سياحة".
وبحسب بيان للشركة اليوم الثلاثاء، يطلق برنامج مسرعة "سياحة" في الأردن لأول مرة بالشراكة مع هيئة تنشيط السياحة التي وقعت اتفاقيتها صيف العام الماضي، بهدف انشاء مسرعة اعمال متخصصة لدعم الشركات السياحية الناشئة، وتحت مظلة مشروع كبير تشرف عليه شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية هو "مشروع تسارع الاردن" الذي يدير مجموعة من مسرعات الاعمال المتخصصة في قطاعات اقتصادية حيوية.
يشار إلى أنه تم اطلاق نسخة سابقة للبرنامج قبل شهور موجهة للسوق السعودية تحت مظلة مشروع "تسارع" السعودي بالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" في المملكة العربية السعودية، كما دعمت المسرعة الاردنية قبل اطلاق برنامجها هذا شركتين اردنيتين تعملان في المجال السياحي بشكل منفرد.
واكد الشريك الاداري في شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية " فينتشر اكس"، يوسف حميد الدين، اهمية برنامج المسرعة في تقديم المساعدة والدعم للمشاريع الناشئة في القطاع السياحي.
وأضاف ان مسرعة الأعمال ستهتم بشكل خاص بالشركات التي تطور حلولا مستقبلية لقطاع السفر والسياحة وستركز على الافكار الابداعية التي تساعد القطاع السياحي في تحقيق مكاسب في الانتاجية وتوفير في التكاليف للأعمال السياحية وزيادة عائدات إنفاق الشركات السياحية ، وتحسين تجارب السياح والزوار.
من جهتها، قالت مديرة وحدة تسريع الاعمال في "فينتشر اكس" ديانا ابو عبيد، إن برنامج التسريع سيمتد لفترة ما بين 3 الى 6 شهور، ستحصل خلالها الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة المستفيدة، على التدريب في كل ما يلزمها في مجال الأعمال، بما في ذلك نموذج الأعمال، استراتيجية وخطة التسويق، والتنبؤ المالي، والاستثمار ، وخطة العمل، والعروض التقديمية.
واشارت ابو عبيد الى ان البرنامج يوفر إمكانية للشركات المستفيدة للوصول إلى أدوات لتطبيق خطط واستراتيجيات العمل، والحصول على مدربي أعمال معنيين للجلسات الفردية والمتابعة على تطبيق العمل.
واضافت ان البرنامج يوفر فرصة عرض المشروع في يوم العرض التقديمي في نهاية برنامج التسريع، حيث سيجري الاعلان بعد انتهاء البرنامج عن تخريج الشركات الناشئة، داعية الرياديين من الأردن وأصحاب الافكار في القطاع السياحي، الى التقدم لبرنامجها الذي فتحت باب التسجيل فيه في شهر نيسان الماضي، للاستفادة من فرصة الدعم والارشاد التي يوفره البرنامج في التحول الى مشاريع انتاجية تستطيع المساهمة في الاقتصاد وجذب الاستثمار، وذلك من خلال الرابط https://bit.ly/3G7mDMu.
وحددت " فينتشر اكس" تاريخ بداية الربع الثالث من العام الحالي موعدا نهائيا لاستقبال الطلبات في برنامج مسرعة "سياحة" في نسخته الاردنية.
--(بترا)