"الحسين للسرطان": قفزة نوعية باستخدام الخلايا التائية المعدلة العضايلة يشارك باجتماع لطلب دعم دول أميركا اللاتينية لحق فلسطين بعضوية الأمم المتحدة زين والبلقاء التطبيقية تجددان شراكتهما لمواصلة تمكين الطلبة - أكثر من 7000 طالب مستفيد منذ 2019 الفيصلي يتعاقد مع المدافع الحوراني وينهي عقد الصياحين قرارات مجلس الوزراء ليوم الخميس الموافق للثَّاني عشر من أيلول 2024م 43 شهيدا و96 مصابا بثلاث مجازر للاحتلال بغزة خلال يوم مع اقتراب الانتخابات الأميركية: «اللوبي الصهيوني» لم يعد يهودياً فحسب! (3-5) جمعية الصرافين: طلب قوي على الدينار تغذية راجعه في انتخابات ذهبية قمر الحصادين يضيء سماء المملكة والعالم العربي الأسبوع المقبل الحكومة والاستراتيجيات الاستثمارية والظروف القاهرة. سوريا: شهيدان جراء عدوان إسرائيلي بمسيرة على ريف القنيطرة مباراتان في دوري المحترفين لكرة القدم غدا ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار في فيتنام إلى نحو 200 قتيل 2473طنا من الخضار والفواكه ترد للسوق المركزي اليوم مستوطنون يقتحمون "عورتا نابلس" واعتقال 23 فلسطينيا بالضفة والقدس ارتفاع أسعار النفط مع وصول إعصار "فرانسين" إلى خليج المكسيك تحت نفس السماء.. احتفالية شعرية بالمركز الثقافي الصيني بعيد منتصف الخريف الأردن يدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة للأونروا بمخيم النصيرات في غزة رئيس الوزراء ينعى وزير الزراعة الأسبق طراد الفايز
محليات

جمعية مواهب بلا حدود تنظم مناظرات حول مفهوم التربية الاعلامية

جمعية مواهب بلا حدود تنظم مناظرات حول مفهوم التربية الاعلامية
الأنباط - نظمت جمعية مواهب بلا حدود الثقافية، مناظرات، تهدف الى نشر مفهوم التوعية الاعلامية وتدريب الشباب على آليات التواصل الفعال مع وسائل الاعلام لكسب التأييد وقيادة الرأي العام.
واكد المدرب راتب الحمران اهمية المناظرات في توضيح الحقائق بالأدلة ودون الاعتماد على مجرد الحدس والتخمين، الذي لا يصمد كثيرا امام الحقائق المؤكدة بالحجج والبراهين.
وقال ان اهمية المناظرات تكمن بكونها وسيلة لتعميق الفكر والاحتكام الى العقل والمنطق العلمي في كل ما يثار من قضايا مؤثرة في الرأي العام والوصول الى توافقية في كل الآراء المتداولة، ولكن وفق الدليل والتثبت من اركان ومنطلقات كل قضية مثارة.
من جانبها، اكدت رئيسة الجمعية الاعلامية مي القطامين أهمية التركيز على مفهوم التربية الاعلامية ونشرها وتعريف الجمهور بجميع فئاته باليات عمل الاعلام ووسائله الحديثة التي اصبحت بالغة التأثير على المجتمعات والافراد وفي جميع القطاعات.
ولفتت الى دور وزارة الثقافة الايجابي والبناء في تعزيز ثقافة الحوار المعتمد على المعلومة، ولاسيما بالقضايا الوطنية المؤثرة والتي تثار عبر وسائل الاعلام الحديث، داعية الى ضرورة التأكد والتمحيص والتدقيق فيما ينشر وعدم اعادة نشره حال تبين انه مختلق ويستهدف زعزعة المجتمع والاضرار بالأمن والسلم المجتمعي.
وأثنت القطامين على دور وزارة التنمية الاجتماعية وسجل الجمعيات في دعم اقامة هذه الانشطة التنويرية الساعية نحو تأصيل وتحصين الثقافة المجتمعية بمفاهيم اصبحت اساسية في المجتمع وتلامس واقع جميع فئاته مقدمة الشكر لهيئة شباب كلنا الاردن التي ساندت هذه البرامج وعملت على ان تتم بأبهى صورة، وافادة اكبر عدد ممكن من الشباب لتطوير معارفهم.
يشار الى ان جمعية مواهب بلا حدود الثقافية، نفذت العديد من البرامج في مدينة العقبة، وفي لواء القويرة، وفي وادي رم، استهدفت الوصول الى الشباب وتدريبهم على مهارات متعددة وأسهمت بإثراء معارفهم وابداعاتهم.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير