العيسوي يلتقي رئيس وأعضاء الهيئة الادارية ولجنة المستشارين بالجمعية الأردنية لرياضة الصيد في الديوان الملكي

العيسوي يلتقي رئيس وأعضاء الهيئة الادارية ولجنة المستشارين بالجمعية الأردنية لرياضة الصيد في الديوان الملكي
الأنباط -
العيسوي : الحفاظ على بيئتنا وطبيعتنا في الاردن ولتكون مستدامة للأجيال القادمة. 

نزال : نشكر رئيس الديوان الملكي العامر على هذا اللقاء المهم في مسيرة الجمعية.

الأنباط

التقى رئيس الديوان الملكي العامر يوسف العيسوي رئيس وأعضاء الجمعية الأردنية لرياضة الصيد واشاد العيسوي بدور الجمعية التي تسعى إلى الحفاظ على بيئتنا وطبيعتنا في الاردن ولتكون مستدامة للأجيال القادمة وهذا مدعاة لتقدير والاحترام من جمعية اعتبرت الصيد رياضة تقوم على احترام الطبيعة التي يعني الحفاظ عليها الحياة. 

وشكر رئيس الجمعية الأردنية لرياضة الصيد أحمد نزال رئيس الديوان الملكي العامر على هذا اللقاء المهم للجمعية ومسيرتها وقدم نبذة عن الجمعيه التي تأسست في عام 2014 , كانت الغاية من تأسيسها هو الحفاظ على تنظيم رياضة الصيد وتحقيق نوع من التوازن الطبيعي بالبيئة الاردنية والإرتقاء بها والحفاظ على ما تبقى لنا من ثروات طبيعية .

واضاف نزال أن من أهداف الجمعية نشر التوعيه والإرشاد بين كافة الصيادين بأهمية التناغم مع الطبيعة والحفاظ على التوازن من اجل ان تكون طبيعتنا وبيئتنا مستدامة ولا تستنزف وقال نزال إننا نعمل مع كافة الجهات الرسميه وبتواصل مستمر لتحقيق التغيير الذي نطمح له كصيادين ملتزمين بأهمية الحفاظ على هذه الرياضة مع الحفاظ على الطبيعة الام لتبقى تعطي لنا وللاجيال القادمة .

وأكد نزال أن الجمعية الأردنية لرياضة الصيد تعتز بشراكتها مع وزارة الزراعة ووزارة البيئة من أجل المحافظة على البيئة والطبيعة واستدامتها وخلق مفهوم لرياضة الصيد يعتمد على التوازن مع الطبيعة من أجل استدامة البيئة والصيد وذلك تحت مظلة وزارة الزراعة التي تنطوي تحتها الجمعية الأردنية لرياضة الصيد.

واكد أعضاء الجمعية الاردنية لرياضة الصيد ان الجمعية تسعى لتعزيز و تشجيع الحوار وتدريب جيل جديد من الصيادين ملتزم بحماية الحياة البرية والحفاظ على الدورات الطبيعية للطبيعة.

و كذلك العمل على استرجاع أعداد طيور في نظامنا البيئي إلى مستويات مستدامة من خلال اعادة تربيتها واطلاقها في الطبيعة ونشر الوعي بين المواطنين للحفاظ على الطبيعة ونظافتها خلق وعي لدى المزارعين للحفاظ على البيئة والتقليص من إستخدام الأسمدة الضارة.

كما تعمل الجمعية على المحافظة على الثروة المائية والعمل على توعية الصيادين بعدم إستعمال شبك المد والطرق السلبية في صيد الأسماك والتي تؤثر على تكاثره الطبيعي، ما عدا الصيد بإستعمال الصنارة

وتحرص الجمعية على وضع ممثلين من أعضاء الجمعية في كافة المحافظات لمتابعة شؤون الصيادين وإيجاد فريق يعمل على متابعة شؤون الصيادين لدى الدوائر الحكومية بما يخص رياضة الصيد.

ودار خلال اللقاء حوار موسع بين أعضاء الجمعية و العيسوي تركز على التنمية المستدامة في هذا الوطن مع انطلاقه نحو المئوية الثانية بكل عزم واصرار مسلح بالانتماء والأمل مع القيادة الهاشمية الحكيمة ، وتقدم رئيس الجمعية الاردنية لرياضة الصيد بشرح وافي عن التحديات التي تواجه هذه الرياضة والحلول المقترحة اضافة الى ايصال رسالة الصيادين من خلال الجمعية لتحقيق بعض مطالبه.


تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )