افتتاح مشروع الزراعة على الأسطح بمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس

افتتاح مشروع الزراعة على الأسطح بمدارس بطريركية الروم الأرثوذكس
الأنباط -
افتتح وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات اليوم الثلاثاء، مشروع متسلسل للزراعة على الأسطح في مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس وضمن مبادرة تدعم مشاركة الطلاب في الزراعة واستغلال اسطح المباني في الزراعات المنزلية.
وأكد الحنيفات في كلمة له خلال حفل الافتتاح، ضرورة تطوير العلاقة مع الأرض ومشاركة طلبة المدارس في زراعة الحديقة المنزلية وأسطح المباني، مشيرا الى أن هذه الأنشطة تدعم وازع الانتماء للأرض وتخدم بيئة المدن وتحقق جزءا من الاكتفاء الذاتي الغذائي للمنزل.
وأبدى استعداد الوزارة لدعم مثل هذه المشاريع من خلال التدريب والتأهيل والمساعدة في تطويرها، خاصة باستخدام التقنيات الحديثة، مثمنا جهود القائمين على هذه المشاريع بما تحمله في جوهرها من مشاركة الأطفال والشباب بمشروعات نافعة تكرس اهتمامهم بالزراعة في مختلف الظروف والأحوال.
من جهتها أشارت مديرة مدارس بطريركية الروم الأرثوذكس لين مدانات، إلى أهمية تعزيز التواصل المباشر بين الحكومة وقطاع المدارس وحرصهم على استمرارية اللقاءات واتاحة الفرص أمام الطلبة للتعبير عن أفكارهم وآرائهم والاستماع لطموحاتهم وذلك للمشاركة في التخطيط للمستقبل وتعزيز حس المسؤولية والانتماء لديهم.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )