شباب وجامعات

جامعة الحسين التقنية وشركة بوينج تنظمان فعالية للطيران

{clean_title}
الأنباط -
نظم نادي الطائرات في جامعة الحسين التقنية إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وبدعم من شركة بوينج، فعالية للطيران تحت عنوان: "تطور صناعة وعلوم الطائرات المسيرة في الأردن".
وشارك في الفعالية طلبة من مختلف الجامعات الأردنية، وخبراء من قطاع الطيران، بالإضافة إلى مجموعة من أعضاء الهيئة الأكاديمية في الجامعة.
وضمت الفعالية، التي أقيمت في جامعة الحسين التقنية، بمجمع الملك الحسين للأعمال في عمان، تعريفاً بالنادي ونشاطاته، وكلمة ترحيبية من رئيس الجامعة الدكتور إسماعيل الحنطي، وجلسات حوارية متخصصة ناقشت آخر مستجدات علوم الطيران وتكنولوجيا الطائرات المسيرة عن بعد، إضافة إلى عروض لمشاريع طلبة نادي الطائرات.
وتهدف الفعالية، المدعومة من شركة بوينج الأميركية لصناعة الطيران، إلى استقطاب الأشخاص المهتمين في هذا المجال ومن مختلف القطاعات والأعمار، وتشجيع المشاركة في فعاليات الطيران، من خلال توفير البيئة المناسبة، وإتاحة الفرص لهم لتجربة تسير الطائرات المسيرة عن بعد.
وثمن رئيس الجامعة الدعم ومشاركة الخبراء في الفعالية، مؤكدا أن مجال الطيران وبالأخص مجال الطائرات المسيرة عن بعد مهم جدا وينمو بشكل متسارع، لافتا إلى حاجة كبرى الشركات المصنعة والمقدمة لخدمات الطيران لشباب مؤهل يدخل سوق العمل بجاهزية.
وأكد أن الجامعة تعمل بجهد لتأهيل وتعزيز قدرات طلبتها لتتواءم مع متطلبات سوق العمل، وتسعى مع شركائها لرفد الشباب بأحدث التكنولوجيا من تطبيقات وبرامج متخصصة في مجال الطيران، وتعمل على تعزيز قدراتهم على التطبيق العملي.
وأشار إلى وجود برنامج المحاكاة لمختلف الطائرات والذي بدوره يتيح الفرصة للطلاب وغيرهم بتجربة كيفية الطيران والتعرف على الطائرات المجنحة والطائرات رباعية المراوح وكيفية تصنيعها و بنائها.
وبين رئيس نادي الطيران في الجامعة، الطالب غازي المر أن النادي يضم أكثر من 10 طلاب من مختلف التخصصات في الجامعة، عملوا بجهد لتنظيم الفعالية وإشراك أكبر قدر من الشباب الأردني، وأنه تم التواصل مع معظم الشركات المحلية والجامعات المختصة.
وأضاف أن الفعالية غير تقليدية حيث سيعرض فيها العديد من الطائرات التي جرى تصميمها وبناؤها في الأردن، إضافة إلى وجود طائرة فريدة من نوعها تم تصميمها من قبل المهندس الأردني راجي مزاهرة في مخزن بيته وتجميعها أمام مشاغل جامعة الحسين التقنية بمساعدة الطلبة.
يذكر أن جامعة الحسين التقنية تعتبر أحدث جامعة تقنية أردنية تأسست عام 2016، كمبادرة لمؤسسة ولي العهد، تمنح درجة البكالوريوس والدرجة الجامعية المتوسطة في تخصصات الهندسة وعلم الحاسوب.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )