شباب وجامعات

اليرموك تبحث تعزيز التعاون المشترك مع الجامعات الفرنسية

{clean_title}
الأنباط -
بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور إسلام مساد، مع القنصل الثاني في السفارة الفرنسية في عمان ماريون ايراند، وملحق التعاون الثقافي والجامعي أنابيل أوستان، اليوم الأربعاء، سبل تعزيز التعاون المشترك في شتى المجالات الأكاديمية والبحثية.
وأشار مساد إلى أهمية البناء وتعزيز التعاون القائم بين جامعة اليرموك ومختلف المؤسسات التعليمية والأكاديمية الفرنسية، وتبادل الخبرات وخصوصا مع قسم اللغات الحديثة في كلية الآداب، لافتا إلى ضرورة تطوير مساقات وبرنامج الماجستير في قسم اللغات الحديثة، من خلال التحول إلى اللغة الفرنسية التطبيقية وبما يتناسب مع متطلبات سوق العمل.
وتطرق إلى أهمية تطوير الاتفاقيات الموقعة بين جامعة اليرموك والجامعات الفرنسية، فيما يخص تبادل أعضاء هيئة التدريس، خصوصا في كليات الطب والهندسة والقانون بما يسهم في تعزيز معارف الطلبة وكفاياتهم العلمية وينعكس ايجابا على مخرجات هذه الكليات.
ونوه مساد إلى أهمية تعزيز التعاون فيما يخص دراسات اللاجئين والنازحين والمرأة، خصوصا أن الجامعة تضم مركزين علميين لهما باع وخبرة طويلة في مجال اختصاصهما، وهما مركز دراسات اللاجئين والنازحين والهجرة القسرية، ومركز الأميرة بسمة لدراسات المرأة الأردنية.
وزار الوفد الفرنسي مركزي اللاجئين والمرأة واستمع من القائمين عليهما إلى رؤيتهما وخططهما وبرامجهما ومشاريعهما المستقبلية في هذه المجالات.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )