عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية
منوعات

عائلة تحتفل بأعياد الكريسماس بطريقة صديقة للبيئة

{clean_title}
الأنباط - تحرص عائلة بريطانية، على جعل احتفالات الكريسماس الصديقة للبيئة تقليداً في منزلهم منذ 2017.

تعيش إيموجين تينكلر، 39 عاماً، مع زوجها دنكان، 39 عاماً، مع أطفالهما زانثي، 4 أعوام، وأثين، 6 أسابيع، وكلبهم سبارتاكوس.

وبحسب الزوجة إيموجين، فإن جميع أفراد العائلة يحاولون جهدهم لأن تكون معظم ممارساتهم الحياتية صديقة للبيئة، بما في ذلك الاحتفال بالكريسماس.



وتقول إيموجين، إنها وعائلتها يحرصون على التقليل من النفايات قدر المستطاع عند الاحتفال بالكريسماس، ويعيدون استخدام الهدايا ومستلزمات الزينة في كل عيد للحد من الهدر.

وتضيف إيموجين: " يتم هدر ما قيمته 3.3 مليون عبوة من البلاستيك في عيد الميلاد سنوياً، ولا بد من خفض هذه الكمية قدر المستطاع. أساهم وعائلتي بالتقليل من استخدام البلاستيك في الأعياد، واستبداله بمواد أكثر استدامة"



تتمثل إحدى طرق عمل العائلة لمنع النفايات والأضرار البيئية في البحث عن العديد من الأشياء المستدامة التي يمكن استخدامها في الطعام مثل الأطعمة الطبيعية الغير معلبة. كما أن العائلة تقوم بصناعة الملح بنفسها من خلال جمعه من البحر.

بالإضافة إلى ما سبق، تقوم الأسرة بزراعة المحاصيل التي يمكن استخدامها في أطعمة عيد الميلاد، مثل اللفت والطماطم والكيوي والفراولة والكشمش الأسود. وباستخدام بعض الأعشاب التي يزرعونها مثل النعناع وإكليل الجبل، يقوم الزوجان بصناعة الزيوت والخل.



ولا تقتصر العائلة على إنتاج وتحضير الأطعمة المختلفة الصديقة للبيئة، ولكن مساعيها تتعدى ذلك إلى الهدايا أيضاً، والتي عادة ما تكون مستعملة ويتم شراؤها من المتاجر الخيرية، وعادة ما تكون زهيدة الثمن، وفق ما أورد موقع "يو بي آي" الإلكتروني.