عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية فريز الجغبير يقيم مأدبة غداء بمناسبة زفاف نجله محمد في مضافة عشيرة الجغبير "المركزي" يطلق معسكرا تدريبيا للأمن السيبراني في القطاع المالي "تنظيم قطاع الطاقة" تبحث التعاون المشترك الأردني المصري في مجال الغاز المعايطة يؤكد أهمية مشاركة الشباب الفاعلة بالانتخابات بلدية غزة: نقص الآليات وقطع الغيار يفاقم من أوضاع المدينة الكارثية
منوعات

تتحدى الموت بعدما انخفض وزنها إلى 28 كغ

{clean_title}
الأنباط - أمضت الأسترالية جيما والكر سبع سنوات وهي تعاني من فقدان الشهية العصبي قبل أن تبدأ عملية التعافي التي مكنتها من البقاء على قيد الحياة.

كانت الفتاة البالغة من العمر 28 عامًا من جولد كوست، كوينزلاند، تبلغ من العمر 14 عامًا فقط عندما تم تشخيصها باضطراب في الأكل وحذرها الأطباء من أنها ستموت إذا استمرت بلا علاج.

تم إدخال الشابة إلى المستشفى عدة مرات، منها ثلاث مرات كانت في حالة سيئة جداً اضرتها للدخول إلى وحدة العناية المركزة.

وقالت جيما متحدثة عن تجربتها: "لقد ساهمت ثلاثة عوامل رئيسية في تدهور صحتي الجسدية والنفسية، وهي التنمر من قبل زملائي في المدرسة، والإحساس بنقص الثقة بالنفس، والضغط الشديد الذي كانت تمارسها عائلتي علي"

وأضافت: " كنت أحاول تلبية توقعات عائلتي، وعندما بدأت في فقدان الوزن، شعرت بأنني أحقق شيئاً ما، ولكن سرعان ما أدى فقدان الوزن إلى فقدان شبه كامل للشهية الذي تسبب بدوره في تدهور صحتي"

وفي مرحلة من مراحل مرضها، كانت جيما تخدع الأطباء ليعتقوا أنها تكتسب الوزن عن طريق ربط بعض الأوزان على جسمها، أثناء قياس وزنها.

بعد عيد ميلادها الحادي والعشرين، قررت جيما أن تضع حداً لمعاناتها، واتخذت خطواتها الأولية القليلة نحو الشفاء. لكنها عانت لمدة 18 شهرًا من الإفراط في الأكل وعانت من متلازمة إعادة التغذية.

تعد متلازمة إعادة التغذية تحولًا خطيرًا في السوائل والإلكتروليتات يحدث بعد أن يبدأ الشخص المصاب بسوء التغذية الشديد في تناول الطعام أكثر من المعتاد.



وفي أقل من سبعة أشهر، ازداد وزن الشابة 40 كيلوغراماً، وتضاعف وزنها ثلاث مرات، حيث فقدات السيطرة على نفسها وتحول فقدان الشهية، إلى شغف بتناول الطعام.

إلا أن إصرارها الشديد على التعافي، جعل جيما تبذل المزيد من الجهد لتحقيق التوازن في كمية الطعام التي تأكلها، مما أدى إلى اعتدال في وزن جسمها، واستعادة صحتها.

تتمتع جيما الآن بحالة صحية جيدة للغاية، وتتناول ما يحلو لها من الطعام بشكل معتدل، وترتدي الملابس التي ترغب بها دون القلق بشأن حجمها أو شكلها، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.