الدفاع المدني يحرّر يد طفلة علقت في ماكينة فرم لحوم الخارجية تدين محاولة اغتيال رئيس جزر القمر رفع سعر علبة الدخان "ربع دينار" وليس "10 قروش" الجغبير : وفد صناعي اردني يبحث اقامة شراكات تجارية في السعودية إجلاء قرابة 11 ألف شخص جراء الفيضانات فى التشيك انطلاق فعاليات سابلة الحسن للشباب 2024 شكر على تعزية من عشيره بني صخر عامه والفايز والبخيت خاصه الطاقة: انخفاض أسعار المشتقات النفطية عالميا مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الحنيطي وآل السمكري رئيس وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) يلتقي السكرتير الصحفي للرئيس الروسي الوزارة ليست الموارد البشرية فحسب!!! 5.0 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي في المملكة خلال الثمانية شهور الاولى من عام 2024. الأمن العام يؤكد على القيادة بحذر مع أولى زخات المطر إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا .
محليات

الضمور: قانون العمل الاجتماعي الجديد مطلب للاستراتيجية الوطنية للحماية

الضمور قانون العمل الاجتماعي الجديد مطلب للاستراتيجية الوطنية للحماية
الأنباط -
 أكد أمين عام وزارة التنمية الاجتماعية، الدكتور برق الضمور، أن استحداث قانون العمل الاجتماعي الجديد، يستند إلى التوجهات الوطنية الواردة في الاستراتيجية الوطنية للحماية الاجتماعية 2019-2025 ورؤية الأردن 2025.
وقال الضمور، خلال اجتماع لجنة إعداد مسودة مشروع قانون العمل الاجتماعي، إن القانون الجديد سيبنى على أسس واضحة ويمتاز بمعايير مهنية حديثة ذات شفافية ووضوح في آن واحد، ويلبي احتياجات المنتفعين الحاليين، ويستوعب طالبي الخدمة الاجتماعية عند تطبيقه وبرامج الحماية الاجتماعية.
وأضاف أن التحديث المستمر للتشريعات الناظمة لعمل وزارة التنمية الاجتماعية، ومنها على سبيل المثال تعديلات قانون الجمعيات، ستتيح المجال أمام الشركاء كمنظمات المجتمع المدني نحو المزيد من التشارك والتعاون معها في تقديم الخدمات الاجتماعية المختلفة للفئات المستهدفة ضمن أدوار مهنية.
وأجمع أعضاء اللجنة المكونة من مختلف الجهات الشريكة المعنية بالعمل الاجتماعي، ونخبة من أكاديميي الجامعات، ومن ممثلين عن مؤسسات المجتمع المدني، على أن القانون الجديد لا بد أن يكون في مضمونه اجتماعيا ومتماشيا ومتوافقا مع الجوانب الاقتصادية والثقافية للمواطنين بشكل شمولي ويرتكز على مهام عمل الوزارة.
وجرى خلال الاجتماع، استعراض خارطة طريق إعداد القانون ومبرراته، وأبرز خطط العمل المنوي تنفيذها ضمن أطر زمنية محددة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير