برلمان

مشتركة في الأعيان تبحث مشاريع الذكاء الاصطناعي

{clean_title}
الأنباط -
بحثت لجنة مشتركة في مجلس الأعيان، اليوم الأحد، مشاريع مُتعلقة بالذكاء الاصطناعي وما يمكن أن توفره من فرص عمل، وذلك خلال لقائها مع الرئيس التنفيذي لشركة "بيوند ليميتس" أمجد العبداللات.
واللجنة المشتركة، التي ترأسها عيسى مراد رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية، تضم إلى جانب الأخيرة لجنة الخدمات العامة برئاسة الدكتور مصطفى الحمارنة، كما حضر اللقاء مقرري وأعضاء اللجنتين.
وقال العين مراد إن الأردن يعد من الدول المتقدمة في قطاع تكنولوجيا المعلومات، وله أثر كبير على تسهيل الأعمال والمساهمة في خلق فرص العمل مستقبلاً، مؤكدًا أن الأردن يعد بيئة مناسبة لجذب الاستثمارات في شتى المجالات لما يتمتع به من موقع استراتيجي وعلاقات مميزة مع مختلف الدول.
وأوضح ضرورة فتح المجال أمام الاستثمارات التي من شأنها استغلال الطاقات البشرية في مختلف القطاعات والمجالات وخصوصًا في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، مشيرًا إلى مؤتمر الذكاء الاصطناعي، الذي عقد في البحر الميت مؤخرًا، حيثُ دعا إلى ضرورة الأخذ بمخرجات المؤتمر وتطبيقها على أرض الواقع.
من جهته تحدث العبداللات عن شركة "بيوند ليميتس"، التي تعمل في مجال الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، مستعرضًا النسب المئوية للشركات التي كانت تفكر في مجال الذكاء الاصطناعي قبل جائحة كورونا وبعدها، وأن النسبة ارتفعت من 50 بالمئة قبل الجائحة إلى 80 بالمئة بعد الجائحة، ما يشير إلى التوجه للاعتماد على الذكاء الاصطناعي لدى جميع المؤسسات.
وأضاف أن الذكاء الاصطناعي لا يمكن أن يلغي أو يستغني عن الطاقات البشرية بل يعد كلاهما مُكملين لبعضهما البعض، لافتًا إلى أن لدّى الشركة طاقات بشرية كبيرة في هذا المجال، "وأن الاقتصاد الرقمي يعد أكبر فرصة في تاريخ البشرية"، بحد تعبيره.
وبين العبداللات أن هنالك توجها من الشركة لفتح مقر لها في الأردن، لما تتمتع به المملكة من موقع استراتيجي وبيئة مناسبة للاستثمار، مضيفا أن الشركة تتطلع لتوفير ما يقارب 1000 فرصة عمل خلال العاميين القادمين للشباب الأردنيين وفي مختلف التخصصات.
من جهتهم، أكد أعضاء اللجنة ضرورة إيلاء الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني الأهمية وتقديم كافة التسهيلات وتذليل العقبات أمام المستثمرين، مشيرين إلى أن هذا القطاع من شأنه أن يسهم بشكل كبير في خلق فرص العمل أمام الشباب الأردنيين بمختلف التخصصات.
يُشار إلى أن "بيوند ليميتس"، هي شركة أمريكية مختصّة بالذكاء الاصطناعي، اشتهرت بفضل تحويل تكنولوجيا الفضاء والدفاع إلى حلول تقنية مبتكرة لتلبية احتياجات الأسواق الناشئة.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )