الخارجية: الأردن يستضيف غدا اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة ظهرت في 15 دولة.. هذا ما نعرفه عن سلالة فيروس كوفيد-19 الجديدة الملك والرئيس المصري يحذران من خطورة استمرار الاعتداءات الإسرائيلية بالضفة الغربية الجالية الأردنية في بريطانيا تعتزم الطعن بقرار وقف العمل بنظام تصريح السفر الإلكتروني ETA شاهين : انخفاض الاقبال على السيارات على الرغم من ارتفاعها في أغسطس 2024 الخدمات الطبية الملكية تستحدث ولأول مرة على مستوى المملكة تقنية علاج بالخلايا التائية (CAR T Cells) في مركز الاورام العسكري سعيد الصالحي يكتب:سجائر صديقة للبيئة حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الخوالدة يكتب: ازدانت جرش لاستقبالكم يا صانع المجد والتاريخ الفوسفات تحصل على علامة الجودة الأردنية لمنتجاتها الأمن العام ينشر على صفحاته: رجالٌ .. نذروا أنفسهم لخدمة وطنهم وأمتهم... الخارجية: استلام جثمان المواطن ماهر الجازي بلدية دير أبي سعيد تواصل تنفيذ عطاء فتح وتعبيد الطرق بنحو 375 ألف دينار فتح باب التسجيل للمشاركة في برومين ماراثون عمان إصدار كتاب للدكتور المهندس عبدالله راتب محمد عمرو بعنوان "إدارة المشاريع" اختيار الدكتور يوسف بكّار الشخصية الثقافية لمعرض عمان الدولي للكتاب 2024 الاحتلال يعتقل 30 فلسطينيا بالضفة الغربية الحسين اربد يلتقي أهلي دبي بدوري أبطال آسيا غدا عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات الأقصى ارتفاع حصيلة الفيضانات في بورما إلى 226

شركس: نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق

شركس نسجل إصابات بأعمار أقل من السابق
الأنباط -
كشف مساعد الأمين العام للرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور غازي شركس الإثنين أخذ مئات العينات في محافظتي جرش وعجلون لتبين أن مصدر التلوث هو سيل الزرقاء ومسبح وخزان إحدى المدارس.

وأضاف خلال مداخلة له في برنامج هذا المساء الذي يقدمه الإعلامي مهند مبيضين وتعده الصحفية حلا أبو تايه والمذاع عبر شاشة التلفزيون الأردني أنه الاستنتاج يدل على ضرورة الحذر من المياه.

وأكد شركس ضرورة السعي لوجود حل للسيل ومنع السباحة فيه واستخدام مياهه لغايات الشرب مشيرا إلى القيام بحملة توعية في قرية جبة أو خربة الوهادنة لتوعية الناس من جرثومة الشيبيلالانه يمكن انتقالها من شخص لآخر وبالتالي ظهور حالات جديدة.

كورونا محليا:
جدد شركس حديثه عن جائحة غير المطعمين مشيرا إلى أن نسبة تطعيم الفئة المستهدفة بلغ 65% لغاية الآن في ظل حاجتنا لوصولها إلى 85% مفسرا سبب عزوف الناس عن تلقي اللقاح باعتقادهم انتهاء الجائحة.


وأشار إلى مراقبة اتجاه المنحنى في الأسوبع الحالي والمقبل آملا بعدد ارتفاع الإصابات.

ولفت شركس إلى وجود إصابات بأعمار أقل دون الـ 40 عاما كما يوجد هناك حالات بفئة المدارس واصفا تجمعات المدارس والجامعات بالضرورية والمبررة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير