حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان تذبذب في أداء مؤشرات الأسهم الأميركية مستو: لا تغيير على حركة الطيران بين عمان وبيروت جواز السفر الاردني.. 84 عالميًا و11 عربيا صرخة في وجه الظلم.. حينما قهر الجازي الصهاينة ورفع راية "الكرامة" اطلاق العيارات النارية في المناسبات.. عادة مميتة تهدد حياة الأبرياء الشديفات: الإندماج الحزبي يساهم في تعزيز الاستقرار السياسي في البلاد المعايطة يكرم رياضيي الأمن العام المتميزين في البطولات الدولية والمحلية "المهندسين" و"الطاقة" تباشران تركيب 125 سخانا شمسيا للأسر العفيفة في الأردن القوات المسلحة تحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية الدوريري: المقاولين تبدي استعدادها للتشاركية مع الحكومة الهلال يكتسح الريان ويتصدر مجموعته في دوري أبطال آسيا الوحدات يقلب الطاولة ويفوز على سباهان 2-1 في دوري أبطال آسيا "بيت العمال" فجوة الأجور بين الذكور والإناث 16% نجاح كبير لأعمال مؤتمر الاتحاد العربي للعمل التطوعي بالقاهرة الصفدي يجري اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء اللبناني

الحوراني ...قصة نجاح يرويها في كتابه ((على أعتاب الـ ٤٠ ))

الحوراني قصة نجاح يرويها في كتابه على  أعتاب الـ ٤٠
الأنباط -
الانباط ـ حنان شاهين
نشأ خالد الحوراني البالغ من العمر40 عاما في العاصمة عمّان، وبدأت 
حياته بمعاناة كما وصفها بعد أن فقد والده بشكل مفاجىء في سن مبكر، ولم يمضي عام آخر حتى فقد والدته أيضاً، ليصبح يتيم الوالدين في سن السادسة عشر ويجابه الظروف الصعبة التي كان يعيشها وحده وافتقاره للنصيحة والتوجيه منذ طفولته.
عندما أتم خالد الثانوية درس تخصص الاقتصاد في أحد الجامعات الأردنية، ولانه لم يربطه في موطنه لا معين غير اخيه الذي كان شاب في اول عمره ، كانت اولى خطواته السفر الى أستراليا لإكمال الدراسة  والبحث عن عمل على حد سواء، وبتوفيق من الله عز وجل كانت الفرصة حليفة حظه هناك ممزوجة بالعمل الشاق الذي مكنه من العيش وإكمال دراسته بنفسه دون أي دعم من أحد غير نفسه، كما ذكر.  
حصل على شهادات معتمدة دوليا من خلال مشاركته في دورات عديدة حول تطوير الذات ومهارات الحياة، في أستراليا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وبهذا بدأ خالد اعطاء دورات في الجامعات والشركات ليكون له دور في مساعدة الشباب والجيل الجديد، من خلال تطبيق تجاربه وخبراته المعرفية والعملية التي اكتسبها وغيرت من حياته للافضل، وهذا حافزه الأول في التدريب ونقل المعلومات عله يستطيع المساعدة بتحسين حياة غيره ودفعها نحو الأفضل، على حد قوله.  
ومن ضمن هذه النشاطات، الدورة التي أقيمت في فندق الشيراتون عام 2019 واستضافت العديد من المشاركين، حيث تم تقديم المحاضرات على شكل نشاطات وعرض ققص واقعية للتشجيع، كما يقوم خالد بإستغلال مواقع التواصل الاجتماعي للوصول الى أكبر عدد ممكن من الأشخاص لإرشادهم عبر الوسائل التكنولوجية وبالطرق المعاصرة التي يفضلها هذا الجيل.
خالد الحوراني الان رجل أعمال أردني يملك ست شركات، وهو مدرب خبير معتمد محلياً ودولياً في مجال تطوير الذات ومهارات الحياة والتنمية البشرية، كما يساهم في  قياس الأداء والتطوير بأساليب وطرق التعلم الفعّال، بالإضافة إلى مساعدة الآخرين في تحقيق أحلامهم و إنجاز طموحاتهم. وذكر انه بعمر الاربعين قرر إصدار كتاب يحتوي على (40) عبرة خرج بها بعد (40) عاما من التجربة وعنوان الكتاب "على أعتاب  ال٤٠ "،
كما يؤمن خالد بأن لو الشخص الذي يقرأ الكتاب ويتطلع على ما فيه ، مستخدما المبادىء التي يتعلمها منه فإنه سيقوم بتغيير حياته بالكامل، ونصح عدم الاكتفاء بقراءته بل يجب دراسته كما لو كانت حياة الفرد تتوقف عليه، فإنه يرى في هذا الكتاب ما يوفر للأشخاص تلك الحلقة المفقودة مابين الرغبة في النجاح وإحرازه بالفعل. 
النجاح طريق متعرج مليء بالمغامرات والتحديات والصبر وأكثر الاشخاص الذين بدأت حياتهم بعقبات وخسائر لم يستسلموا بل أصروا على السير للأمام وتحقيق الأهداف إيماناً منهم بأن الفشل مجرد مرحلة أو لنقل الخطوة الأولى للنجاح، ومن ثم ينجحون ويسطرون حكاياتهم في موضوع يحمل عنوان قصة أي نجاح، ولعل خالد الحوراني يمثل أحد هذه الأمثلة التي مازال منها الكثير والكثير.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير