شباب وجامعات

جامعة الأميرة سميّة تبحث مع كولورادو الأميركية إطلاق برامج مشتركة

{clean_title}
الأنباط -
- بحث نائب رئيس جامعة الأميرة سميّة للتكنولوجيا للشؤون الإدارية، محمد صبابحة، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع نائب الرئيس للشؤون الدولية في جامعة ولاية كولورادو الأميركية، كاثلين فيرفاكس، سبل الشراكة بين الجامعتين في البرامج الدراسية، وإمكانية الحصول على منح دراسية لطلبة الجامعة.
    كما بحث الطرفان سبل تمكين طلبة قسم علم الحاسوب في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا من الالتحاق بجامعة ولاية كولورادو بعد السنة الثانية من دراستهم؛ ليحصلوا على شهادتي بكالوريوس الأولى من جامعتهم في علم الحاسوب والثانية من كولودراو في علم البيانات.
وبحسب بيان صحفي للجامعة اليوم الخميس، أكد صبابحة حرص الجامعة على مد جسور مع جامعات مرموقة عالمياً، مؤكداً أن الجامعة، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمنائها، تسعى إلى التشبيك مع هذه الجامعات بهدف إثراء تجربة طلبتها وإطلاعهم على التجارب المتطورة.
  وأضاف أن الجامعة توفر كل المناخات الملائمة لطلبتها، مشدّداً على أهمية هذا الاتفاق الذي سيصب في صالحهم ويجعلهم مؤهلين أكثر لدخول سوق العمل والمنافسة العالمية.      بدورها، أشادت كاثلين بجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ومكانتها العلمية على المستويين المحلي والدولي، ومرحبة بكل تعاون وتشارك بين الجامعتين من خلال اتفاقيات ومذكرات تفاهم.
 كما اتفق الطرفان على منح خصم الطالب الأميركي لطلبة جامعة الأميرة سمية في حال إكمال دراستهم في جامعة كولودراو.   يذكر أن جامعة ولاية كولورادو مؤسسة تعليمية مموّلة حكومياً، تأسست عام 1870 في فورت كولنز، وتمنح درجات البكالوريوس والماجستير، والدكتوراه المهنية، من خلال كلية العلوم الزراعية، وكلية العلوم الإنسانية التطبيقية، كلية إدارة الأعمال، كلية الهندسة، كلية الآداب، كلية العلوم الطبيعية، كلية الطب البيطري، والعلوم الطبية الحيوية، وكلية الموارد الطبيعية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )