دعوات للشركات الأردنية لابتكار حلول وطنية لمواجهة المخاطر التكنولوجية العالمية استشهاد فلسطينيين برصاص الاحتلال في الخليل مباحثات أممية أميركية بشأن غزة عين على القدس يناقش الرأي الاستشاري للعدل الدولية بعدم شرعية الاحتلال الإسرائيلي 2606 أطنان من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم دائرة الشؤون الفلسطينية ولجان خدمات المخيمات تدين تصنيف الكنيست الإسرائيلي الأونروا كمنظمة ارهابية الدولة الفلسطينية بين قرارين نتنياهو "بوليو" فى الكونجرس ! "استشاري الميثاق" يحث على المشاركة الفاعلة في الانتخابات البرلمانية خلال سلسلة لقاءات في المفرق اجواء حارة نسبياً في معظم المناطق اليوم وصيفية عادية غدًا وفيات الثلاثاء 23-7-2024 دراسة: الفاكهة المجفّفة تقلل خطر السكري نصائح لتجاوز العادات المسببة للأرق ليلاً البكاء.. فوائد جمّة للنفس والجسد الاستحمام الصباحي أم المسائي.. أيهما الأفضل؟ كل ما تود معرفته عن أسباب الشقيقة ماذا يحدث لجسمك عند تناول التين يوميا؟ الارصاد : طقس حار نسبيا غدا مع انخفاض طفيف على الحرارة الاربعاء. ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الأردن يشارك بفعاليات نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي
برلمان

"القانونية النيابية" تبحث مقترحًا حول الجلوة العشائرية

{clean_title}
الأنباط -

ناقشت اللجنة القانونية النيابية، خلال اجتماع عقدته اليوم الثلاثاء، مقترحًا مقدم من 118 نائبًا لدراسة حول العادات والتقاليد العشائرية (الجلوة العشائرية)، نظرًا لما يشهده الأردن من تطور ومواكبة كل التغيرات في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية.
وقال رئيس اللجنة النائب الدكتور محمد الهلالات، إنه بات من الضرورة إعادة النظر بالجلوة العشائرية، بعد الاستماع للآراء والمقترحات المقدمة من النواب بتحديد مسار الجلوة العشائرية، فيما اذا كانت تتم من خلال تشريع او من خلال تقديم توصية ملزمة للحكومة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص التخفيف منها وجعلها في حدودها الدنيا، وان تشمل فقط "الجد الأول".
وأضاف أن اللجنة أكدت بضرورة أن يشمل قرار الجلوة الجد الأول فقط، وحتى أولئك الذين تم اجلائهم سابقًا.
وأوضح الهلالات أنه سيتم التنسيق مع الحكومة حول ذلك بخصوص تلك الاجراءات اللازمة، والمضي بها لوضع ضوابط للممارسات في نطاق يحمي حقوق وواجبات الإنسان ضمن أولوية تعزيز الأمن الوطني.