مقالات مختارة

كوريا مِثالٌ يُحتذى لِخِدمةِ مُواطِنيِها بالمَجَّانِ

{clean_title}
الأنباط -

يلينا نيدوغينا
 لفت انتباهي لدى استعراضي أخبار جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، تميّزها بسرعة تلبية احتياجات السكان من الشقق السكنية، وبالتالي ضمان أمان حياتهم ومستقبلهم واستقراراهم الدائم، فلا يحق لأحد في تلك الدولة، أيًّا كان، أن يُخرِج مواطنًا من بيته وحقله، ولا أن يتدخل في شؤون غيره، إذ أن الدولة تَبني البيوت، والشقق، وقصور وبيوت الثقافة والتعليم المهني، والمستشفيات، والمدارس، والجامعات وغيرها، لخدمة الشعب مجانًا، ولضمان حرياته المادية والمعنوية المختلفة التي يضمنها القانون. 
 لاحظت خلال سنوات طويلة من زياراتي الكثيرة إلى كوريا، أن مواطنيها لا يعرفون "البُطء" أو "التأجيل"، فهذه المفردات غير متوافرة في قواميسهم. في وسائل الإعلام والفلسفة الزوتشيه الكورية تتردد العديد من الكلمات والجُمَل الحازمة، على شاكلة: "سنبني فورًا"؛ "نحن لا نعرف التأجيل"؛ "سنُنجز خلال أسبوع"؛ "المَشروع سيَجهز خلال 48 ساعة"؛ "الخطة ستُنفّذ في الوقت المُحدَّد"؛ "لا توقّف".. "لا تَراجع".. "نَفِّذ اليوم وليس غدًا"... وإِلَى آخِرِهِ.
 وفي تطبيقات التنفيذ على الأرض الكورية، قرأت بشغف وإعجاب بالكوريين الشماليين، أن هياكل 70 شقة تم إنجازها في غضون أسبوع واحد فقط؛ كما تم الإنتهاء من بناء هياكل ثلاث عمارات تشتمل على خمسة طوابق في غضون 20 يومًا لا غير. وفي نبأ غيره، فقد تم تنفيذ بناء هيكل البيوت السكنية الكثيرة الطوابق بزمنٍ قياسي مُمَاثِل.
 في الإنجازات المُتمَيّزة والأسرع على جبهة العمل السلمي للمواطنين الكوريين، يَلعب جنود وضباط الجيش الشعبي الكوري أدوارًا رئيسية بتنفيذ الخطط المختلفة لخير شعبهم ومصلحته. وعلى سبيل المِثال لا الحصر، فقد أحرز ضباط وجنود الجيش الشعبي الذين شاركوا في "معركة إزالة أضرار الفيضانات الأخيرة" في 
(قضاء يونسا)، نجاحات شاملة وكاملة بتجهيز سريع لهياكل 500 شقة سكنية للمواطنين، تَشتمل على طوابق عديدة ومَجهّزة بالتدفئة الكاملة على أُسس عَصرية، واستغرقت مدة العمل والإنجاز عشرة أيام فقط. 
 هذه الصورة المُبهرة حقًا، تتكرر في المحافظات والمناطق الكورية المختلفة، ومنها (محافظة هامكيونغ الشمالية)، و(قضاء أونسونغ)، إذ أن الدولة تُدخِل السعادة إلى قلوب أبنائها ببناء البيوت السكنية المَجانية لهم. ومؤخرًا، تم ذلك أيضًا في (حي ناميانغ) للعُمَال بالذات، فهؤلاء طبقة مُكرّمة ومُحتَرمة ومتميزة جدًا في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.
*الكاتبة أعلامية حائزة على أوسمة وتتمتع بتكريم رِئاسة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية.
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )