شباب وجامعات

جامعة الأميرة سمية تتقدم للمركز الثاني وطنيا في التصنيف كيو أس رانكنج

{clean_title}
الأنباط -
حققت جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا إنجازا جديدا بتقدمها إلى المركز الثاني وطنيا بعد الجامعة الأردنية، وبقائها ضمن الفئة 1000-801 في التصنيف العالمي للجامعات 2022 QS Ranking مع تحسن في موقعها بنسبة 6 بالمئة ضمن هذه الفئة، رغم زيادة عدد الجامعات الداخلة في هذا التصنيف بنسبة 10 بالمئة لهذا العام.
وبحسب بيان صحفي للجامعة اليوم الأربعاء، كما حلت الجامعة في المركز الأول وطنيا في معيار نسبة عدد الأبحاث المنشورة إلى عدد أعضاء هيئة التدريس، مع تقدمها في معايير نسبة الاستشهاد في الأبحاث العلمية لكل عضو هيئة تدريس والطلبة الدوليين، وسمعة الخريجين في سوق العمل ورضا أرباب العمل عنهم. من جانبه، قال رئيس الجامعة الدكتور مشهور الرفاعي إن تقدم الجامعة في هذا التصنيف المهم يتكرر للسنة الثالثة على التوالي، رغم صغر حجمها، وعدم وجود كلية طب فيها، مؤكدا سعيها لتكون ضمن قائمة أفضل 500 جامعة عالمية في السنوات القادمة.
وأضاف أن الإنجاز ما هو إلا ثمرة لجهود بذلتها الجامعة بكل كوادرها الأكاديمية والإدارية، وبتوجيهات من سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمنائها في سن تشريعات من شأنها تحفيز الباحثين، موضحا أن عدد الأبحاث المنشورة باسم الجامعة تضاعف أربع مرات خلال السنوات الأربع الماضية حسب قواعد البيانات البحثية العالمية Scopus.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )