صناعة إربد وتجارتها تبحثان مأسسة العمل التشاركي

صناعة إربد وتجارتها تبحثان مأسسة العمل التشاركي
الأنباط -
أكدت غرفتا الصناعة والتجارة في إربد أهمية العمل التشاركي لتذليل العقبات أمام القطاعين الصناعي والتجاري؛ خدمة للاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار في المحافظة.
جاء ذلك خلال زيارة رئيس وأعضاء مجلس غرفة تجارة إربد، اليوم الثلاثاء، إلى غرفة الصناعة، بعد انتخاب مجلس إدارة جديد لها بالتزكية برئاسة رئيس الغرفة السابق هاني أبو حسان.
وأكد رئيسا غرفتي الصناعة هاني أبو حسان، والتجارة محمد الشوحة، خلال اللقاء بحضور رئيس جمعية مستثمري مدينة الحسن الصناعية عماد النداف وأعضاء مجلس إدارة الغرفتين، أهمية تعاون مختلف القطاعات، وخاصة التجارية والصناعية، لتجاوز المرحلة الحالية من خلال التشاركية لإيجاد الحلول لمختلف العقبات التي تواجه القطاعين إثر انعكاسات جائحة كورونا على أوجه النشاطات التجارية والصناعية.
وتدارس الطرفان أبرز المشكلات التي باتت تواجه القطاعات الصناعية والتجارية، وإجراءات التحفيز المطلوبة لتلك القطاعات عبر إعادة النظر بالقوانين والتشريعات وتخفيف الكلف الإنتاجية وتشجيع الاستثمار، وإعادة النظر بمنظومة الأنظمة الضريبية والجمركية والتعرفة الكهربائية وغيرها من الإجراءات التي شأنها تحفيز الاستثمار في المحافظة وجذب المستثمرين إليها.
وأشار الطرفان إلى أن العديد من مكونات القطاعين الصناعي والتجاري باتت مهددة بالتوقف عن النشاط، ما يستدعي سرعة الاستجابة في اجتراح الحلول القادرة على إبقائها قادرة على مزاولة نشاطها.
--(بترا)
تابعو الأنباط على google news
 
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الأنباط © 2010 - 2021
لا مانع من الاقتباس وإعادة النشر شريطة ذكر المصدر ( الأنباط )