وفيات الأربعاء 2-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق دراسة : أجل قراراتك المهمة لما بعد النوم لسد الشهية .. 4 أنواع من الشاي تناولها في الرجيم بالتعاون مع البنك العربي إطلاق "Omnify" أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل الناطق الحكومي: موقف الأردن دوما أنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف مجلس الأمن يعقد جلسة الأربعاء بشأن الوضع في الشرق الأوسط مبادرات وحملات توعوية لمكافحة هدر الطعام في الأردن إدخال خدمة العلم الأردني في المناهج الدراسية ضرورة ملحة الصفدي: الصحفي المحارب الذي حمل فراسة الصحافة إلى ميدان السياسة بتوجيهات ملكية.. نقل مصابيْن بشظايا صواريخ إلى “الخدمات الطبية” لمتابعة علاجهما وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني “جنوب غزة/4” أرض المهمة "الملكية" تدعو المسافرين للتحقق من مواعيد رحلاتهم بعد إعادة فتح الأجواء الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية إعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد إغلاقه أمام حركة الطائرات الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـ"عواقب" بعد "أضرار مباشرة" للهجوم الصاروخي الداخلية: إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة الوحدات يتعادل مع الشارقة ويهدر فرصة الفوز "إدارة الأزمات" ينشر تحذيرات للمواطنين حال مشاهدتهم "مسيرات" في الجو

الأعيان يناقش آليات عمله في المرحلة المقبلة

الأعيان يناقش آليات عمله في المرحلة المقبلة
الأنباط -

بحث المكتب الدائم لمجلس الأعيان برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز، خلال اجتماع اليوم الاثنين، آليات العمل في المجلس للمرحلة المقبلة. 

واكد الفايز، بحضور رؤساء اللجان الدائمة في المجلس، أهمية ترجمة التوجيهات الملكية السامية في خطبة العرش التي افتتح جلالته بها اعمال الدورة غير العادية لمجلس الامة.

واشار رئيس المجلس عقب الاجتماع، إلى التوافق على وضع استراتيجية شاملة حول رؤية المجلس للعمل على تنفيذها من قبل اللجان الدائمة وبإشراف مباشر من المكتب الدائم للمجلس حول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والصحية، ليصار إلى رفعها بشكل توصيات للحكومة في اطار التشاركية التي اشارت اليها التوجيهات الملكية السامية من اجل العمل معا بروح الفريق الواحد لمواجهة جائحة كورونا وتداعياتها. واكد، أن مجلس الأعيان سيعمل بكل طاقاته وبمسؤولية عالية لجهة القيام بواجباته الدستورية وبما يخدم الوطن ليكون عند حسن ظن جلالة الملك عبد الله الثاني، مشيرا إلى أن المجلس سيقدم رؤى ومقترحات حول القضايا المختلفة، وابرزها جائحة كورونا وآلية التعامل معها، وكذلك معالجة مشكلتي الفقر والبطالة التي تعمقت في ظل الجائحة، اضافة للقضايا المتعلقة بتنشيط الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات. وحث الفايز رؤساء اللجان في المجلس على الانخراط والتواصل الدائم مع ابناء المجتمع وتفعيل الزيارات الميدانية لمختلف المناطق بغية الوقوف على ابرز القضايا التي يعاني منها المواطنون والعمل على حلها بالتواصل مع الجهات المعنية. وقال، ان الاجتماع ناقش ورقة عمل قدمها النائب الأول لرئيس مجلس الأعيان الدكتور رجائي المعشر عرض فيها أفكارا وتصورات أولية حول مختلف القضايا الاقتصادية والاجتماعية والتنافسية والمالية العامة وعلاقات السلطات الدستورية ببعضها البعض، اضافة إلى القضايا المتعلقة بحقوق المواطنين.

وبين المعشر اهمية الانتقال من طرح المشكلات والتحديات إلى مرحلة ايجاد الحلول لها بهدف الخروج ببرنامج عمل قوي لمجلس الأعيان يستجيب لمتطلبات المرحلة المقبلة ويشكل اضافة نوعية للجهود الوطنية ويلبي طموحات وتوجيهات جلالة الملك. وبين الفايز أنه طلب من لجان المجلس مناقشة ودراسة ورقة العمل هذه ليصار بعد ذلك إلى وضع الاستراتيجية التي سيعمل عليها المجلس في مختلف المجالات.

--(بترا)

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير