ديوان المحاسبة يستضيف اعمال لجنة الرقابة على أهداف التنمية المستدامة العجلوني : نسبة النجاح العامة لامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024 بلغت (62,9%) صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024 العراق يعلن عودة حركة الطائرات بعد توقفها بسبب التوترات الإقليمية ارتفاع أسعار النفط نتيجة الأوضاع في الشرق الأوسط "التوثيق الملكي" يصدر كتاب "الإدارة الأردنية في فلسطين" 4 شهداء بغارات إسرائيلية صباحية على جنوب لبنان حكومة الدكتور جعفر حسان.. بين المطرقة والسنديان المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب رئيس الوزراء الدكتور جعفر حسان يتفقد مدرسة الفيصلية الأساسية في بلعما بمحافظة المفرق وزير الاتصال الحكومي: حماية الأردن والأردنيين تعتبر مسؤوليتنا الأولى من اكتوبر الى اكتوبر ! لبنان يتسلم دفعة المساعدات الأردنية الثالثة عشرات الشهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة الهلال الأحمر القطري يطلق حملة الشتاء الدافئ في 13 دولة 1.041 مليار دينار صادرات تجارة عمان في 9 أشهر فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق بلواء الكورة غدا وفيات الأربعاء 2-10-2024 اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق دراسة : أجل قراراتك المهمة لما بعد النوم

الشباب: برامجنا تركز على الاستراتيجية الوطنية 2019-2025

الشباب برامجنا تركز على الاستراتيجية الوطنية 2019-2025
الأنباط - قالت وزارة الشباب، خلال مشاركتها بندوة بعنوان "رؤية وطن"، ان خطة الوزارة المستقبلية للبرامج الشبابية، تركز على المحور الرابع للاستراتيجية الوطنية للشباب 2019-2025، الذي يعنى بالريادة والتمكين الاقتصادي.
واوضحت الوزارة في بيان، اليوم الخميس، ان الندوة التي اختتمت يوم امس الاربعاء، ونظمتها جامعة الدورة العربية ووزارة الشباب المصرية، واستمرت ثلاثة أيام، جاءت بالتنسيق مع وزارات الشباب والرياضة من الدول العربية، ومشاركة من القيادات الشبابية العربية ورواد العمل الشبابي.
وشارك بالندوة مساعد الأمين العام لشؤون التدريب، مدير مركز إعداد القيادات الشبابية الدكتور ماجد عسيلة، ومستشار الوزير لتطوير مراكز الشباب، مدير الشؤون الشبابية فراس الشوابكة، ورئيسة قسم التدريب الشبابي سحر ابو حمور.
واستعرض الدكتور عسيلة جهود الوزارة في دعم قطاع الشباب الرياضي، مبينا سعي الوزارة لإيجاد حلول لمشكلة البطالة في صفوف خريجي كليات التربية الرياضية، وانها اطلقت اخيرا فعاليات ملتقى "الريادة في الرياضة". وبين ان الملتقى يهدف لإيجاد حلول ابتكارية وإبداعية في المجالات الرياضية تسهم في إيجاد شراكات ومشاريع ناشئة في القطاع الرياضي، باستخدام مرافق المنشآت الشبابية.
من جهته قال الشوابكة ان البرامج تهدف للوصول بالشباب الاردني لتبنى مفهوم الفكر الريادي، مشيرا الى ان برنامج "مهاراتي" الذي ينفذ في 75 مركزا شبابيا، يعنى بتنمية وتطوير قدرات الشباب للفئات العمرية من 10 اعوام الى 24 عاما.
بدورها، عرضت ابو حمور تجربة الوزارة في مجال تدريب العاملين مع الشباب والبرامج التي يقدمها مركز إعداد القيادات الشبابية التابع للوزارة في تطوير وتأهيل الشباب والعاملين معهم، موضحة فكرة طرح الدبلوم المهني للقيادات الشبابية لتعزيز مهارات التعامل مع الشباب واليافعين بناءً على أسس علمية وعملية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير