متداول..المخابرات الروسية تكشف عن كيفية إستدلال الإستخبارات الإسرائيلية على موقع حسن نصر الله وإغتياله الاردن يدين قيام مستوطنين باقتحام المسجد الأقصى وإقدامهم على ممارسات استفزازية الشرفات: تفويض رئيس الوزراء للوزراء جائز ويستند للمسؤلية التضامنية لمجلس الوزراء المحكمة الأوروبية تلغي اتفاقيتين مع المغرب والرباط تقول إنها غير معنية بالقرار اتحاد عمان في المجموعة الثانية بقرعة سوبر غرب آسيا لكرة السلة بريطانيا تقدم 10 ملايين جنيه إسترليني لدعم لبنان المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط 3 محاولات تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة احتفال سعودي بذكرى التأسيس بالذكاء الاصطناعي أبشر بطول السلامه يا نتنياهو نعم انه مهد الامن والأمان شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة د. أيوب أبودية يكتب:التلوث الضوضائي وتلوث الهواء الناجم عن مركبات النقل العام في الأردن "مبادرة لتأسيس برنامج رعاية لطفولة آمنة الميثاق الوطني : العلم الأردني رمز السيادة والوحدة الوطنية عجلون: معاصر الزيتون جاهزة لاستقبال محصول المزارعين من ثمار الزيتون مؤتمر الإيسيسكو لوزراء التربية والتعليم يختتم أعمال دورته الثالثة بإصدار إعلان مسقط طالب بمؤتة يقتل أستاذاً جامعياً طعناً بعد خروجه من صلاة فجر الجمعة رئيس وأعضاء مجلس محافظة المفرق يلتقون بوزير الأشغال العامة والإسكان. د. حازم قشوع يكتب:الاردن مع القانون الدولي و غوتيريس ! مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي يعود بقوة بنسخته ال12

شومان ومعهد ماساتشوستس يطلقان صندوق تمويل لدعم البحث العلمي

شومان ومعهد ماساتشوستس يطلقان صندوق تمويل لدعم البحث العلمي
الأنباط -
الأنباط -أطلقت مؤسسة عبد الحميد شومان، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، امس الاثنين في جلسة مشتركة عبر منصة زووم الإلكترونية، صندوق التمويل الأولي "معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا – مؤسسة عبد الحميد شومان / الأردن".
ووفقا لبيان صحفي صادر عن المؤسسة اليوم الثلاثاء، أكدت الرئيسة التنفيذية لمؤسسة عبد الحميد شومان، فالنتينا قسيسية خلال إطلاق الصندوق، أهمية الشراكة مع المعهد الذي يعد من أهم الجامعات المعنية بالعلوم والتكنولوجيا في العالم، مبينة ان الصندوق سيمهد الطريق لفتح آفاق واسعة من التعاون وتبادل الخبرات بين الباحثين من الجامعات والمراكز البحثية الأردنية ونظرائهم في المعهد. ودعت في الجلسة التي أدارها مدير دائرة البحث العلمي في المؤسسة المهندس أنور الحلح، الباحثين والباحثات في الأردن إلى التقدم للاستفادة من المنح واستغلال هذه الفرصة المميزة لتنعكس إيجاباً على مستوى الأبحاث العلمية في المملكة، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، اعتباراً من 14 أيلول الحالي. مساعد نائب رئيس معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا / رئيس مجلس أمناء الجامعة الأميركية في بيروت البروفيسور فيليب خوري، لفت الى اهتمام المعهد وتطلعه إلى التعاون مع العالم العربي في مجال الابحاث العلمية، مشددا على أهمية هذا التعاون لتعظيم الفرص وتوجيه الباحثين للتصدي للمشكلات والتحديات المعقدة، والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها.
وقدم مساعد مدير برنامج "مبادرات العلوم والتكنولوجيا في المعهد" ديفيد دوليف، ايجازاً حول المبادرات التي يقدمها معهد ماساتشوستس للعلوم والتكنولوجيا، مشيرا إلى أهمية التعاون الجديد مع الأردن لتطوير مستوى الابحاث العلمية بين الجانبين، كون الصندوق هو الأول في العالم العربي. وقدمت عميدة الدراسات العليا السابقة في المعهد، كرستين اورتز، شرحا تفصيليا حول آلية التقدم للمنحة وأهميتها بالنسبة للباحثين وكيفية إيجاد الشريك المناسب من الباحثين في المعهد، كما حثت على ادماج الباحثين لطلابهم ضمن هذه المنحة. وكان باحثون تابعوا جلسة إطلاق الصندوق، وتقدموا بأسئلة إلكترونية حول طبيعة الصندوق وآليات عمله، تمت الاجابة عليها. ويهدف الصندوق إلى تقديم المنح المالية لدعم بحوث مشتركة بين المعهد والجامعات الأردنية الرسمية والخاصة، إضافة الى المراكز البحثية، إذ يقدم الصندوق منحة مالية بقيمة 30 ألف دولار للباحثين الأردنيين ونظرائهم من معهد ماساتشوستس في الولايات المتحدة الأمريكية، لتغطية مصاريف السفر والإقامة والتدريب، لغايات تبادل الخبرات العملية والعلمية بين الباحثين والباحثات من كلا الجانبين. ويسعى الصندوق إلى رفع سوية البحث العلمي في الأردن من خلال إعطاء الفرص المميزة للباحثين لتنفيذ بحوث مشتركة مع باحثين من المعهد. ويعد معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، الأول على مستوى العالم بحسب تصنيف (كيو إس) للجامعات، وهو رائد في مجال البحث العلمي والعلوم والتكنولوجيا.
-
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير