فرنسا: أعضاء المنظمة الفرانكوفونية يطالبون بوقف الاعتداء على لبنان اليونيسف: 550 وفاة وأكثر من 18 ألف إصابة منذ تفشي الكوليرا في السودان وزير الشباب يتفقد منشآت رياضية في إربد وجرش إعلان نتائج القبول للطلبة مسيئي الاختيار لمكرمة العشائر حزب الله: مواقفنا تصدر عن دائرة العلاقات العامة السيتي وأرسنال يتألقان، وليفربول يواصل الصدارة وحدة تنسيق القبول الموحد في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن بدء تقديم طلبات القبول الموحد لمرحلة التجسير للعام الجامعي 2024-2025 الولايات المتحدة تقدم مساعدات إنسانية استجابة للأزمة المتفاقمة في لبنان المستشفى الميداني الأردني شمال غزة/79 يوزع مساعدات غذائية على أهالي القطاع البنك العربي الراعي الرئيسي للمؤتمر الدولي والعربي للمتداولين بالأسواق المالية الحد الأدنى للأجور مصدر للأنباط : ينفي وفاة قرداحي ويؤكد أنه بخير ملك إسبانيا يصل للأردن في زيارة رسمية تراجع الإسترليني امام الدولار وارتفاعه مقابل اليورو شهيدان وجريح في غارة اسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت النيابة العامة تطلق مؤتمرها الدولي الثاني حول تحديات مكافحة الجرائم المستحدثة التعليم العالي تعلن عن منح جزئية في جامعة تيشك الدولية بالعراق الدفاع المدني يخمد حريقا في احد المجمعات التجارية بشارع مكة مهرجان جرش.. إرث كبير وتظاهرة إجتماعية ثقافية لافتة جولة ميدانية لمحافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى لتحسين مداخل المدينة

تواصل فعاليات معسكرات الحسين في عدد من المحافظات

تواصل فعاليات معسكرات الحسين في عدد من المحافظات
الأنباط -
الأنباط -تواصلت اليوم الثلاثاء، في محافظات الطفيلة، اربد وجرش، فعاليات معسكرت الحسين للعمل والبناء 2020، التي تنفذ عن بُعد، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.
وانطلقت في مركز شباب إربد النموذجي، فعاليات معسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، الذي يستمر ليومين بمشاركة 22 عضوا.
ورحب رئيس المركز هاشم الشناق بالمشاركين وقدم شرحاً عن وضع المعسكرات الرقمية وكيفية نقل المعلومة للمشاركين في ظل الظروف الراهنة وأزمة الكورونا، إضافة إلى دور وزارة الشباب بتوفير المعلومات والمعرفة التي يحتاجها الشباب في حياتهم اليومية.
وتحدث القائد ماهر حمدان عن مشاركته الشخصية بمعسكرات الحسين الرقمية، وقام بتعريف المشاركين بمفهوم الحركة الكشفية وأهم مبادئها، وأهم الممارسات الكشفية، وقدم شرحاً عن منظومة القيم والصفات الكشفية للأعضاء.
كذلك، بدأت في مركز شباب الوسطية فعاليات اليوم الأول لمعسكر الكشافة والمرشدات والعمل التطوعي، بحضور 30 مشاركاً من الفئة العمرية 15-17 عاماً.
وأثنى القائد الكشفي وعضو جمعية الكشافة والمرشدات الدكتور غازي الرشدان، خلال المعسكر، على الدور الكبير الذي تقوم به مراكز الشباب في توفير المعلومات والمعارف للشباب في ظل الظروف الراهنة.
وتحدث الرشدان حول عدة مواضيع أبرزها مفهوم الحركة الكشفية ونشأتها أهم مبادئها والوعد الكشفي وأهم الممارسات، وعن منظومة القيم وصفات القائد الكشفي والمراحل الكشفية.
واختتمت في المراكز الشبابية النموذجية بقصبة الطفيلة ولواءي الحسا وبصيرا معسكرات نهارية للكشافة للفئة العمرية من 15 - 17 عاماً، تضمنت تطبيقات نظرية وعملية حيال مبادئ الحركة الكشفية والمهارات والأعمال الريادية والتطوعية المرافقة للعمل الكشفي، وذلك من خلال تقنية اتصال الفيديو.
وقال مدير مديرية شباب الطفيلة، أسامة الخوالدة، إن هذه المعسكرات الكشفية للذكور والإناث، جاءت لتعريف المشاركين بالحركة الكشفية، وأدوار ومسؤوليات أفراد الطليعة، وأخلاقيات الزي الكشفي وعناصر الطريقة الكشفية، منها الوعد والقانون وحياة الخلاء ونظام الطلائع والتعلم بالممارسة والأوسمة والشارات والأناشيد والصيحات الكشفية.
وأضاف أن المعسكرات التي نفذت على مدار أسبوع، بإشراف مدربين أكفاء تهدف إلى غرس قيم حب العمل التطوعي لدى الشباب والتعريف بدور الحركة الكشفية في تنمية المجتمعات والأوطان.
وفي مركز شابات جرش، اختتمت اليوم فعاليات معسكر المرشدات المتقدم الذي تحدثت فيه القائد فاطمة حمدان حول المهارات الارشادية الخاصة بالمعسكر وتقاليد رفع العلم والصيحات الإرشادية.
كذلك اختتمت فعاليات معسكر الزراعة والأمن الغذائي (اكلنا من قدام بيتنا)، في مركز شباب مرصع، والذي استمر على مدار يومين بمشاركة 30 شاباً من الفئة العمرية 15-17 عاماً، وتحدث فيه المهندس عبد الهادي الحوامدة عن الحديقة المنزلية والاستفادة منها في توفير كافة الاحتياجات اليومية من المواد الغذائية، واستغلال مياه الأمطار والمياه المستخدمه في المطابخ كغسل الصحون ومياه الوضوء وغير ذلك، واستثمارها في الزراعة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير