الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية احمد خليفه مبروك الخطوبه نشاط "الحزام والطريق" لتعزيز السياحة الثقافية في نانتشانغ لعام 2024 يعقد في عمان وزير العدل وسفير مملكة البحرين يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين فتح جسر الملك حسين أمام حركة السفر الثلاثاء وإغلاقه أمام الشحن الأمن العام: القبض على مطلقي عيارات نارية خلال تجمعات انتخابية رفع أدنى معدل توجيهي لدراسة الطب وطب الأسنان إلى 90%
عربي دولي

ترمب يتوقع توفر لقاح ضد كورونا بنهاية العام

ترمب يتوقع توفر لقاح ضد كورونا بنهاية العام
الأنباط -
الأنباط - توقع الرئيس الأميركي دونالد ترمب، مساء أمس الأحد، ان لقاحا ضد فيروس كورونا سيكون متاحا بحلول نهاية العام الحالي، بحسب قناة فوكس نيوز الإخبارية الأميركية.
وقال ترمب في مؤتمره الصحفي اليومي حول تطورات فيروس كورونا "نحن واثقون جدا من أننا سنحصل على لقاح في نهاية العام"، مضيفا "الأطباء سيقولون: يجب أن لا تقول هذا، وأنا أقول ما أعتقد به". وردا على سؤال عما سيكون عليه رد فعله إذا ما اكتشفت دولة أخرى لقاحًا قبل الولايات المتحدة، أجاب ترمب "لايهمني من يكتشف اللقاح أولا، أريد فقط الحصول على لقاح ناجح، إذا كانت دولة أخرى ستجد اللقاح سأرفع قبعتي (شكرا لها)".
وأشار أيضا إلى انه سيدفع باتجاه إعادة فتح المدارس والجامعات في بلاده في ايلول المقبل، مدافعا عن قراراته منذ بداية الوباء "أعتقد أننا أنقذنا ملايين الأرواح".
وعلى صعيد متصل، أكد مدير مختبر جلعاد الأميركي دانيال أوداي أن واشنطن لن تعوق تصدير عقار رمديسيفير الذي أثبت فاعليته وسرّع شفاء مصابين بكوفيد-19 وذلك خلال تجربة سريرية واسعة. وقال أوداي لتلفزيون سي بي إس "أظن أننا في تناغم مع الحكومة الأميركية لخدمة المرضى في الولايات المتحدة" وكذلك المرضى "في الدول الأخرى حول العالم". ومنحت إدارة الأغذية والدواء الأميركية موافقتها الجمعة لاستعمال رمديسيفير في الحالات الطارئة، حيث يتيح ذلك استعمال العقار في حالات المصابين بكوفيد-19 الذين يعانون وضعا حرجا، دون أن يكونوا جزءا من برنامج تجربة سريرية. وحضر أوداي إلى جانب الرئيس دونالد ترمب في المكتب البيضوي لمناسبة الإعلان عن موافقة إدارة الغذاء والدواء منح مليون ونصف جرعة من العقار للمستشفيات من طرف شركة جلعاد. وأضاف في تصريحه المتلفز أن السماح باستعمال رمديسيفير سيخول معالجة بين 100 و200 ألف مريض وفق مدة العلاج (بين خمسة وستة أيام)، موضحا أن الحكومة الأميركية "ستحدد" الدول التي يمكن تصدير العقار إليها. -- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير