الجازي: انخفاض ملحوظ في عدد الاستيضاحات التي رصدها ديوان المحاسبة خلال الشُّهور الثَّلاثة الماضية ماسك يتعهد بـ 45 مليون دولار شهريا لدعم ترامب الاقتصاد الرقمي والريادة تطلق مشروع "تطوير الأعمال للشركات الناشئة" العمال الأردني يبارك للجبهة الشعبية في فرنسا والعمال في بريطانيا فوزهما، ويدعوهما الى تصحيح السياسات تجاه الصراع العربي الاسرائيلي المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية يصدرُ دراسة "الفجوة بين جانبي العرض والطلب في قطاع الصناعات الغذائية والمشروبات والتبغ للسنوات 2023-2025 إدارة ترخيص السواقين والمركبات تستمر في توسيع خدماتها بعد ساعات الدوام الرسمي على طريق عمان إربد توقيع اتفاقية بين البنك الأردني الكويتي ومؤسسة الحسين للسرطان 78 شاحنة من المساعدات الإنسانية عبرت من الأردن لغزة في 5 أيام بايدن يؤكد عزمه مناظرة ترامب مجدّداً في أيلول أول قمر اصطناعي صيني للاتصالات يعمل بالدفع الكهربائي بالكامل يبدأ خدماته التشغيلية الشمالي يبحث مع سفراء رابطة أمم جنوب شرق آسيا " آسيان " تعزيز التعاون الاقتصادي من ابرزهم..الربيعي، حسين، الفواز والحسن... شعراء عراقيون يشاركون في مهرجان جرش مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى أسعار النفط تتراجع بفعل المخاوف إزاء الطلب الصيني 9241 طالبا فلسطينيا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة خبراء يقدرون كمية الكعكة الصفراء بـ 41 ألف طن وسط الأردن الرواجبة يثمن اهتمام ولي العهد بمنظومة الأمن السيبراني بالمملكة 49.3 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية إصابة 3 إسرائيليين بعملية إطلاق نار قرب نابلس ارتفاع الذهب وسط تفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
قضية اليوم

ترامب عن ظهور كيم: "أنا شخصيا سعيد"

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -وكالات

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، السبت، إنه "سعيد" بالظهور العلني للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون وبرؤيته "بصحة جيدة".

وكتب ترامب على تويتر "أنا شخصياً سعيد برؤيته يعود" وبأنه "بصحة جيّدة"، وذلك بعدما نشرت وسائل الإعلام الكورية الشمالية الرسمية، السبت، صوراً لكيم، الذي أثار غيابه على مدى أسابيع تكهّنات بشأن وضعه الصحي.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية قالت، السبت، إن زعيم البلاد حضر مراسم الانتهاء من بناء مصنع للأسمدة في منطقة شمالي العاصمة بيونغ يانغ، في أول تقرير عن نشاطه العلني منذ 11 أبريل.

وذكرت الوكالة أن كيم جونغ أون قص شريط الافتتاح خلال مراسم جرت الجمعة، وأن أولئك الذين حضروا "انفجروا في هتافات مدوية" ترحيبا بالزعيم الأعلى "الذي يقود المسيرة العامة لجميع أفراد الشعب من أجل تحقيق الازدهار العظيم".

 

وظهر كيم في صور وهو يبتسم ويتحدث لمستشاريه خلال مراسم الافتتاح وأيضا وهو يقوم بجولة في المصنع. ولم يتسن التأكد من صحة الصور التي نشرها موقع صحيفة "رودونغ سينمون" الرسمية، بحسب ما نقلت "رويترز".

وارتدى كثيرون من الحشد الكبير الذي شمل حسب وصف وسائل الإعلام الرسمية مسؤولين في الجيش والحزب الحاكم وعاملين في المشروع كمامات، ووقفوا على مسافة من المنصة التي كان كيم ومستشاروه يقفون عندها خلال المراسم.

ولم تعلن كوريا الشمالية تسجيل أي حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد وقالت إنها تتخذ إجراءات لمنع وجود تفشي. وتمت الإشارة من قبل إلى أن أحد أسباب غياب كيم عن الأنظار ربما يكون إجراءات احترازية لمنع إصابته بالمرض.