وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟ دراسة تكشف عن عاملين قد يرتبطان بالعقم بلغاريا تحتفل بمرور 50 عامًا على إنشاء واحدة من أجمل وأروع المدن في جبال ريلا السهر يزيد محيط الخصر ويقود إلى السكري الأونروا: حرمان 600 ألف طالب في غزة من التعليم ارتفاع كبير بمؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي يترأس اجتماع اللجنة الوزارية العربية في القاهرة غدا عساف مدربا لشباب الأردن ولاء حياصات تكتب :شعار نواب الاردن تع بورد الأونروا: 446 ألف طفل في غزة تلقوا لقاح شلل الأطفال وزراء الخارجية العرب يبحثون غدا وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية اللواء الحنيطي يزور مديرية العمليات الحربية الأمن العام: القوة الأمنية تستكمل استلام واجب الانتخابات النيابية
عربي دولي

الجامعة العربية تستنكر استمرار العمليات العسكرية في ليبيا

الجامعة العربية تستنكر استمرار العمليات العسكرية في ليبيا
الأنباط -
الأنباط -استنكرت الجامعة العربية اليوم الأربعاء، استمرار العمليات العسكرية في مختلف أرجاء ليبيا، وخاصة حول العاصمة طرابلس والمناطق الغربية من البلاد.
وأكدت الجامعة في بيان لها على موقفها الثابت المرتكز على رفض اللجوء للخيار العسكري والالتزام بالحوار السياسي بصفته السبيل الوحيد لتسوية الأزمة الليبية، وجددت مناشدتها لحكومة الوفاق الوطني والجيش الوطني الليبي بحقن الدماء والالتزام بهدنة إنسانية خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد الأمين العام أحمد أبو الغيط رفض الجامعة لكافة أشكال التدخلات العسكرية الأجنبية التي تغذي الصراع في البلاد وتمثل إنتهاكًا صارخًا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وأعرب عن ترحيبه بأية جهود دولية تساهم في تشديد الرقابة على حظر السلاح المفروض على البلاد تنفيذًا لقرارات مجلس الأمن ودعمًا لمخرجات قمة برلين.
إلى ذلك، أكدت الجامعة العربية دعمها وتضامنها مع لبنان وشعبه في هذه المرحلة الصعبة والدقيقة حتى يتمكن من تجاوز التحديات الراهنة.
وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية حسام زكي، إن التطورات المتسارعة على الساحة اللبنانية وما يشهده الشارع اللبناني من تصعيد ميداني خطير بين جموع المتظاهرين والجيش اللبناني وخاصة في طرابلس، هي تطورات تستدعي القلق والانزعاج الشديدين.
وأكد زكي دور القيادات اللبنانية في الحفاظ على الوحدة الوطنية والسلم الأهلي، والابتعاد عن كل ما من شأنه إشعال الشارع، وضرورة الحفاظ على المظهر الحضاري للتظاهر السلمي والابتعاد عن العنف الذي يزيد الأمور تعقيداً ويفاقم الوضع.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير