التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" %8.3 نسبة الاقتراع حتى 11:40 ظهرًا (تحديث مستمر) جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا ارتفاع حصيلة ضحايا اعصار "ياجي" في فيتنام إلى 63 40 شهيدا وعشرات الجرحى والمفقودين بمجزرة يرتكبها الاحتلال في مواصي خانيونس 26 مركز اقتراع تفتح أبوابها في العقبة أجواء معتدلة في المرتفعات والسهول وحارة في باقي المناطق حتى الجمعة الصفدي يعقد الثلاثاء لقاءات ثنائية مع وزراء الخارجية العرب ‫ما هو اضطراب نهم الطعام؟
عربي دولي

كورونا تجمد نشاطات الجيش الأميركي لنهاية حزيران ومظاهرات معارضة للحجر الصحي

كورونا تجمد نشاطات الجيش الأميركي لنهاية حزيران ومظاهرات معارضة للحجر الصحي
الأنباط -
الأنباط -مددت وزارة الدفاع الأميركية تجميد جميع تحركاتها العسكرية ونشاطاتها المقررة في العالم إلا في حالات خاصة، حتى 30 حزيران المقبل، في محاولة لكبح انتشار وباء كورونا في صفوف الجيش، في وقت طالب فيه متظاهرون إدارة الرئيس الأميركي، إنهاء إجراءات الحجر الصحي التي فُرضت لاحتواء الفيروس.
ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن بيان صادر عن البنتاغون مساء أمس السبت، أن وزير الدفاع مارك إسبر قرر وقف كافة نشاطات وتحركات الجيش الأميركي وتنقلات أفراده أو حتى عودتهم للولايات المتحدة حتى نهاية حزيران المقبل، أي بعد 60 يوما من بدء سريان هذا القرار.
وقال مسؤول شؤون الموظفين في وزارة الدفاع الأميركية ماثيو دونوفان، إن "القرار الجديد يخول الانتشار وإعادة الانتشار، ويسمح للمسافرين الذين أجروا رحلات مهنية بالعودة إلى القاعدة الدائمة أو الالتحاق بقاعدتهم الجديدة"، ولم يحدد المسؤول ما إذا كان التخفيف يشمل العناصر المنتشرين في مناطق النزاع، على غرار أفغانستان والعراق وسوريا.
وقالت الصحيفة ان البنتاغون سجل حتى صباح الجمعة، 2986 إصابة بفيروس كورونا في صفوف الجيش الأميركي وحالتي وفاة، إضافة إلى إيداع 44 عسكريا في المستشفى بعد أن ثبت أصابتهم بالفيروس.
من جهة اخرى طالب متظاهرون في العديد من الولايات المتحدة، الإدارة الأميركية، بإنهاء إجراءات الحجر التي فُرضت لاحتواء فيروس كورونا المستجد، حيث قدم ترمب دعمه للمتظاهرين المحتجين على أوامر الحجر الصحي، معتبرًا أنّ بعض حكّام الولايات "ذهب بعيدًا جدًا" في إجراءات الحجر.
وبحسب إحصائية لمركز جونز هوبكنز، المركز المتخصص في تطورات وعدد وفيات فيروس كورونا في أميركا، فقد سُجل في الولايات المتحدة 1891 وفاة بالفيروس المستجد، خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة.
وبهذه الحصيلة يرتفع عدد وفيات كورونا في أمريكا حتى ليل السبت إلى 38664 وفاة، كما ارتفع عدد الإصابات بالفيروس إلى 732197 حالة، منذ بدء الوباء في كانون الأول 2019 في مدينة ووهان الصينية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير