%14.4 نسبة الاقتراع حتى الثانية مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا
عربي دولي

قريبا علاج لكورونا وبعد الاعلان الأسهم ترتفع

قريبا علاج لكورونا وبعد الاعلان الأسهم ترتفع
الأنباط -
الأنباط -



أظهرت نتائج أولية أن دواء ريمديسفير "Remdesivir" يحدث تحسناً لمصابي فيروس كورونا الذي يواصل حصد الأرواح في أنحاء العالم.

ونشرت مجلة "نيو إنغلاند أوف ميديسن" نتائج تجربة علاج بالدواء على 53 مريضاً يعانون من مراحل متقدمة وصعبة من الإصابة.

والمرضى الذين شملتهم الدراسة وهم من الولايات المتحدة وأوروبا وكندا واليابان، من ذوي الحالات الحرجة وخضعوا لدورة علاجية بعقار ريمديسفير لمدة 10 أيام أعطيت لهم عن طريق الوريد.

وبحسب التقرير، لاحظ الأطباء تحسن المؤشرات السريرية لـ 36 من أصل 53 مريضاً. مقابل 8 حالات لم تطرأ عليها تغيرات إيجابية، بينما توفي 7 منهم. وتمكن الأطباء من فصل 17 من أصل 30 مريضا عن أجهزة التنفس الاصطناعي.

وتستند البيانات الجديدة على ملاحظات المرضى لكنها لا تعطي تفاصيل بشأن أي علاجات أخرى خضعوا لها، وفضلا عن ذلك فإن بيانات ثمانية منهم غير متوافرة.

لكن المشرف على هذه الدراسة الدكتور جوناثان غرين قال إن النتائج "تبعث على التفاؤل"، ومع ذلك حذر من التسرع في تفسير النتائج بسبب إجراءات تتعلق بطريقة تنظيم التجربة وبسبب صغر حجم المجموعة التي خضعت لها.

يذكر أن الدواء الذي صنفه الرئيس الأميركي دونالد ترمب كعلاج محتمل للفيروس، وهو هيدروكسي كلوروكين، دواء مضاد للملاريا، فهو الآن وبسبب الأعراض الجانبية يتنحى عن الواجهة.

ونشرت وكالة سلامة الأدوية الفرنسية بيانات تشير إلى أن هيدروكسي كلوروكين الذي دفع به ترمب كدواء معجزة محتمل لعلاج كوفيد-19 يبدو أن له آثارا جانبية خطيرة على القلب عند استخدامه للمرضى، ويجب أن يستخدم بحذر. ويفصل التقرير 43 حالة "حوادث قلبية" مرتبطة بهيدروكسي كلوروكوين.

ويوضح هذا التقييم الأولي أن المخاطر، ولا سيما للقلب والأوعية الدموية، المرتبطة بهذه العلاجات موجودة للغاية، ويمكن أن تزداد في مرضى كورونا.

ولا يقدم التقرير أدلة قاطعة على مدى سلامة استخدام هيدروكسي كلوروكين، لكنه يؤكد مدى خطورة غير الخبراء في الترويج له بحماسة كعلاج واعد عندما لا يكون هناك دليل نهائي على أنه يعمل أو هو آمن للاستخدام.


 


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير