%14.4 نسبة الاقتراع حتى الثانية مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها افتتاح الدورة 79 للجمعية العامة اليوم المحترف النيجيري أمادو موتاري يلتحق بالفيصلي مادبا: إقبال على الصناديق ونسبة الاقتراع 7.5 % حتى الساعة 10 صباحا اليابان ترحب بمشاركة الاردن في معرض اكسبو أوساكا 2025 اربد الأولى الأكثر أصواتًا ومعان النسبة الأكبر حتى الـ9:30 صباحًا وفيات الثلاثاء 10-9-2024 المستقلة للانتخاب: 146599 عدد المقترعين لغاية الـ 9 صباحا
عربي دولي

الصين تنتقد تشويه علاقاتها مع افريقيا

الصين تنتقد تشويه علاقاتها مع افريقيا
الأنباط -
الأنباط -رفضت وزارة الخارجية الصينية مجددا اليوم الثلاثاء ما وصفته بمحاولة الولايات المتحدة "تشويه علاقات الصين مع الدول الأفريقية وإثارة البلبلة وتقويض الصداقة التقليدية بينهما"، معتبرة هذا السلوك بأنه "عقيم وغير أخلاقي للغاية".
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جاو لي جيان خلال المؤتمر الصحفي اليومي بمقر الوزارة تعليقا على تدوينة لمساعد وزير الخارجية الأميركي الخاص بالشؤون الأفريقية تيبور ناجي بأن "مقاطع الفيديو والتقارير الواردة من مدينة قوانغحوا بمقاطعة قوانغدونغ الصينية بشأن التمييز ضد الأفارقة كانت "صادمة".
وأكد جيان أن "الصداقة بين الصين وأفريقيا متجذرة بعمق في قلوب شعوبهما، وغير قابلة للكسر"، مشيرا الى أنه بعد تفشي وباء كورونا تتحد الصين وأفريقيا مرة أخرى وتتغلبان على الصعوبات معا، وأي محاولة لتشويه صورة الصين أو تشويه العلاقات بين الجانبين لن تنجح".
وأضاف، ان مساعد وزير الخارجية الصيني تشن شياو دونغ اجتمع أمس في بكين مع سفراء نحو 20 دولة أفريقية لدى الصين، وتبادل معهم الآراء حول أحوال الأفارقة المقيمين في مقاطعة قوانغدونغ في ظل ظروف الوقائية من الوباء والسيطرة عليه في المقاطعة.
وفي سياق آخر، قال المتحدث باسم الخارجية الصينية إن الصين ستعزز بشكل أكبر التعاون في مجال مكافحة الوباء مع روسيا والعمل معا للتغلب على الصعوبات، والتعامل المشترك مع التحديات الوبائية.
وأضاف جيان إن روسيا قدمت دعمها القوي ومساعدتها للصين في أصعب الأوقات خلال مكافحة الوباء، وفي الوقت الحاضر، تمر روسيا بمرحلة حرجة من الوقاية من الوباء ومكافحته وتشهد تطورا سريعا للوباء، وبوصفها شريكا، تشعر الصين بنفس الشعور، و"لا تستطيع الوقوف مكتوفة الأيدي". --(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير