الشريدة: مشروع النظام الجديد للموارد البشرية يلبي طموحات التحديث الإداري ورش تثقيفية بآليات القبول في الجامعات الأردنية للطلبة الكويتيين والجالية الأردنية افتتاح ورشة الطاقة المستدامة للبلديات في البحر الميت غداً أبو السعود يحرز برونزية في بطولة آسيا للجمباز وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الصفدي يلتقي لازاريني في عمّان الأحد عن معادن العرب تسألوني... انطلاق المؤتمر الإقليمي نهاية أيار للطب النفسي والمخدرات في البحر الميت 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين النمسا تستأنف تمويل "الأونروا" الدعوة لاطلاق برامج لتنشيط الحركة السياحية ولي العهد يحضر افتتاح اللقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام بين عامين إنجازات مميزة ل"خليل الرحمن" و"العقبة الخيرية الاسلامية" في اولمبياد كرة القدم للريبوتات بلدية السلط الكبرى تكرم البطل عبد الرحمن بكر الحياصات البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة البنك الإسلامي الأردني يشارك بانشطة التوعية المالية للبنك المركزي الاردني نشامى فريق الأمن العام للجوجيستو يحصدون الذهب في جولة قطر الدولية الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة الأغذية العالمي يؤكد وصول مساعدات الرصيف العائم لمستودعاته في دير البلح
مقالات مختارة

قانون الدفاع ام قانون المحبه

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -قانون الدفاع ام قانون المحبه 
بقلم #لورانس_المجالي 

اقف حائرا عندما اسمع جملة (قانون دفاع ) وجلالة الملك يخاطبنا تاره بكل حب ولطف ويطلب منا ان نجلس في منازلنا وتارة اخرى يخاطبنا بكل فخر واعتزاز وهو يباهي بنا الامم  ليرفع المعنويات  وهو الذي طلب عند الموافقة على قانون الدفاع  بان يطبق بأضيق نطاق وحماية الحقوق والممتلكات والتعبير .
 قانون دفاع... ودولة الرئيس يخاطبنا في كل امر دفاع بكل ود وحب واختار بكل حذر مصطلحات لطيفه تحمل كرامة الاردني ولم يلتفت للخلف ابدا واهتم بأن ادامة الحياة فوق كل اعتبار  و وزير الاعلام اختص الاعلام بالتصاريح قبل كل القطاعات لدعم الشفافية ومتابعة مجريات الازمة .
قانون دفاع ...  ووزير الصحة يتمنى علينا الالتزام ويناشدنا في كل ليلة مناشدة الاب لابنائه  والحكومة تعمل ليل نهار لادامة الحياة والمحافظة عليها دون خوف او قلق من اي امر اخر لان الانسان في عرف القائد اغلى ما يملك .

قانون دفاع ... الذي  يتيح استخدام القوة من قبل الاجهزة الامنيه في بعض التفاصيل  الا ان هذه الاجهزة المحترمة   اسست  على حماية الدستور والوطن والمواطن و تعمل بأسمى اشكال الاخلاق والانسانية والادب المعهود حتى في ظل القانون الاستثنائي .
 
قانون دفاع ... وانا اشاهد في وجوه العسكر على الحواجز (حواجز المحبه ) من الجيش العربي والامن العام والدرك لون الاردن العظيم ،اشاهد غابات عجلون وطيبة السلط وسحر معان وخيرات الغور وصلابة الكرك و الطفيلة و كرم المفرق ومادبا وربيع اربد وجرش ولحن شاطئ العقبة وصخب الزرقاء وعظم عمان عرين الهاشمين .

 قانون دفاع ... ولا نجد من ابناءنا في الجيش والامن العام والدرك  على حواجز المحبة الا الرفق والخلق والخوف علينا ونجدهم على ابواب المحلات يقفون بيننا وعلى خط الدفاع الاول في وجه الوباء ليكونوا حواجز عنا وعن الوطن .

قانون دفاع ... وتصاريح الاعلامين سارية طوال ايام الوقت وفي كافة اوقات اليوم وفي كل مكان لترصد وتراقب وتنقل بكل شفافية ونشامى الاستقصاء الوبائي في كل مكان وفي وجه الخطر يقدمون الواجب واكثر كما هم الكوادر الصحية العظيمة وكل من كتب الله له شرف العمل في هذه الظروف الاستثنائية في القطاعات الحكومية .

 قانون دفاع .... حيث يجلس رئيس هيئة الأركان ومدير الامن العام على طرف حائط دون تكليف وتحجز سيارة شقيق مدير الامن العام لانها خالفت اوامر الحظر ويقدم وزير الاعلام تقريرا شفافا عن اصابة في مركز الازمات بكل مصداقية ومدير خلية الازمة يحمل محتاج في سيارته الخاصة شخص لا يعرفه ليحضر دفن قريب من هذا الشخص .
 
قانون دفاع .،. والمحبه والخوف علينا في كل مكان نجدها حتى في صوت صفارات الانذار التي تنذر في بعض الدول عن الغارات والقتل وعندنا تبعث الامل وكأنها كلمات من ام حانيه تطلب من ابناءها الذهاب الى السرير استعدادا ليوم اخر فيه الامل والعطاء .

قانون الدفاع في الاردن هو  قانون المحبه والذود عن الوطن والمواطن. 

شكرا لانكم تحرصون علينا وشكرا لهذا القانون الذي يبعث فينا الثقة والاستقرار والامن اكثر .
طوبى للملك وجنودة في القوات المسلحة  الباسلة والاجهزة الامنية والامن العام بأذرعه الحبيبة الدرك والدفاع المدني ولكل جندي مدني في وزارة الصحة والقطاعات الحكومية المختلفة الذين تشرفوا بالدفاع عن الوطن والمواطن على الطريقة الهاشمية الحانية والكريمة .