23.82٪ نسبة الاقتراع في البلقاء حتى الساعة 20% نسبة الاقتراع حتى الرابعة وعدد المقترعين يتجاوز المليون (تحديث مستمر) تفاوت المشاركة الانتخابية فجوة بين المحافظات الكبرى والمناطق الريفية ودلالاتها السياسية %18 نسبة الاقتراع حتى الساعة الثالثه في العقبه يلينا نيدوغينا تكتب المَلِك عَبْدالله الثَانِي.. حَكِيمُ الحُكَمَاءِ الأمن العام : يوم وطني وصورة حضارية وتعاون المواطنين هو ما ميز عملية الاقتراع أصيل العبادي لاعب الاسبوع باكاديمية @Spadan %15.3 نسبة الاقتراع حتى الثانية والنصف مساء (تحديث مستمر) الجغبير يشارك بالعرس الوطني الديمقراطي 10.23 % نسبة الاقتراع في العقبة حتى الساعه الواحده استبدال 3 لجان إحداها للتأثير على الناخبين وإحالة 34 مخالفة للإدعاء العام الشواربة يدلي بصوته في الانتخابات البرلمانية . عبدالله محمد القاق يكتب:العرس الديمقراطي ومسؤولية المواطن المستقلة للانتخاب تدعو الناخبين للاستعلام عن مراكز وصناديق الاقتراع قبل التوجه للتصويت التخطيط الاستراتيجي المعزز والذكي: حواسيب الكم والذكاء الاصطناعي كمحاور تحول المستقبل د. حازم قشوع يكتب:مناظرة واجتماعات اممية وحرب إقليمية ! الخصاونة يدلي بصوته بمنطقة أم أذينة في ثانية عمان راصد: 190 ملاحظة ومخالفة وإحالة 3 للمدعي العام رئيس مجلس الأعيان يُدلي بصوته في "بدو الوسط" جماهير الميثاق تتوجه لصناديق الاقتراع للادلاء بأصواتها
عربي دولي

اليونسيف تدعو لتحرك عاجل لدرء مخاطر كورونا الصحية عن الاطفال

اليونسيف تدعو لتحرك عاجل لدرء مخاطر كورونا الصحية عن الاطفال
الأنباط -
الأنباط -قالت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) هنرييتا فور: إنه بدون تحرك عاجل، فإن مخاطر الأزمة الصحية التي خلقها وباء كورونا ستتحول إلى أزمة حقوق طفل.
وأضافت فور: "إذا عملنا معا فسنحافظ على صحة وسلامة ملايين البنات والأولاد ونضمن حصولهم على التعليم".
جاء ذلك في بيان صحفي صدر اليوم الخميس عن اليونيسف، ونشره الموقع الإلكتروني لأخبار الأمم المتحدة.
وأفادت اليونيسف في بيانها، أن 99 بالمئة من أطفال وصغار العالم يعيشون في ظل نوع ما من القيود المفروضة على الحركة في بلدانهم بسبب كورونا، و 60 بالمئة منهم يعيشون في دول فيها إما إغلاق كامل أو جزئي، محذرة من تعرضهم للاستغلال والإساءة والعنف المنزلي.
واعتبرت فور أن التحديات المحدقة بالعالم لا تظهر للعيان حتى الآن لكنّ التأثيرات الخفية لفيروس كورونا تحمل عواقب وخيمة على الأجيال المستقبلية.
وقالت المسؤولة الأممية: "لقد تعلّمنا ذلك بطريقة مؤلمة خلال الشهرين الماضيين، فإلى أن يتم إيجاد لقاح، فإن كورونا يشكل تهديدا لجميع الناس في كل مكان؛ لذلك يجب العمل الآن على تقوية دعائم النظم الصحية وغيرها من الخدمات الاجتماعية التي تركز على الطفل لمواكبة أولويات التنمية العالمية في كل دولة حول العالم".
ودعت فور إلى زيادة الاستثمار الآن في التعليم وحماية الطفل والصحة والتغذية والماء والصرف الصحي للمساعدة على التقليل من الضرر الذي تحدثه هذه الأزمة وتجنب أزمات مستقبلية.
وأكّدت اليونيسف في بيانها، أن الدفاع عن الأطفال في خضم الأزمة يعني ضمان توفير المستلزمات المنقذة للحياة لهم مثل الدواء واللقاح والصرف الصحي والأدوات التعليمية. وضمان ألا تمنع القيود المفروضة على السفر والتصدير والضغط على القدرة الإنتاجية من الحصول على الإمدادات الضرورية وشحنها لدعم برامج الصحة والتعليم والماء والصرف الصحي والاستجابة الإنسانية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير