"المستقلة للانتخاب": نشر جداول الناخبين النهائية الساعة الواحدة ظهرًا اليوم 868 طن خضار وفواكه ترد لسوق إربد المركزي بدء تقديم طلبات المنافسة على جائزة الحسن للتميّز العلمي نائب رئيس الوزراء العماني يستقبل السفير الأردني بمسقط استقرار أسعار الذهب عالميا حطم طائرة على متنها 19 شخصا عند الإقلاع في نيبال هاريس تتقدم على ترمب بفارق ضئيل (استطلاع) قطر تدين مصادقة الكنيست الإسرائيلي على تصنيف الأونروا منظمة إرهابية وفيات الأربعاء 24-7-2024 اجواء صيفية عادية في معظم المناطق اليوم وحارة نسبيًا غدًا تأثير معطرات الهواء على الصحة كيف يمنع فيتامين E الأمراض ستذهلك.. البطيخ الأحمر أفضل صديق لجهازك البولي ما هي فوائد بذور الشيا مع الماء؟ هاريس تتقدم على ترامب في الاستطلاعات.. وتؤكد “أعرف نوعيته جيدا” العدوان: الهيئة لا تتعامل مع الأقاويل بل الحقائق؛ وأحلنا 4 قضايا للإدعاء العام حسين الجغبير يكتب:التحديث الاقتصادي.. ما له وما عليه "تبرع للحزب".. الحروب تقدمنا بطلب لجمع تبرعات من المؤمنين ب رؤية "العمال" الصناعة الوطنية تفرض نفسها ك"بديل قوي" للمنتجات الداعمة للاحتلال من 'أم الكروم' إلى العصر الرقمي: هل تعود الولائم والمناسف كأداة لجذب الناخبين؟
مقالات مختارة

خط الدفاع الأول الكورونا ...

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -في ظل تفاقم أزمة فيروس كورونا و سرعة انتشاره في كافة بلدان العالم ، و في ظل ما يخلفه من حصد للأرواح و تهديد للبشرية ، فقد لمسنا كيف وظفت أجهزة الدولة في أردننا خبرتها في إدارة هذه الأزمة . 
فسرعان ما تكاتفت  و تظافرت لإتخاذ تدابير و إجراءات صارمة للتصدي لهذا الفيروس الخبيث و الحد منه ، فكان الحجر المنزلي أحد أهم هذه الإجراءات كإجراء احترازي لمواجهة تفشي هذا الفيروس ، الذي يعد الآن بمثابة واجب وطني علينا كأسرة أردنية بجسد واحد لإجتياز هذه المرحلة العصيبة .
و من هنا كان لا بد علينا ب أن نشيد بدور خط الدفاع الاسري الاول و قدرته على ادارة الأزمات ألا وهي المرأة، فنحن نعلم حجم و  مرارة الضغوطات الحالية التي وضعت على كاهلها بسبب هذاء الوباء اللعين ، فنقول  لك بوركت جهودك على ما قدمتيه و تقدميه لنا كل يوم  فجهودك اليوم مضاعفه و مسؤوليتك كبيرة اتجاه أسرتك و مجتمعك ،ف انت اليوم تخوضين معركة توعية و ارشاد داخل أسرتك لحماية بيتك و محيطك منه فتقومين بتوعيتهم بهذا الوباء و تبعاته و كيفية التعامل معه و الوقاية منه ، تعلميهم الصبر للتعايش مع الظروف الراهنة مستشهده بقوله تعالى "فإن مع العسر يسرا "،و اشراكهم بمسؤولية ما يحدث حولنا و تعلميهم أن كل فرد منهم مسؤول اتجاه نفسه و اسرته و مجتمعه كل منهم حسب امكانياته و حسب دوره  ، و لا ننسى ما تقومين به من عملية الدعم النفسي لافراد اسرتك و كيفية التعامل مع الضغوط الناتجة من المكوث في المنزل و مراعاة احتياجاتهم الصحية و الاجتماعية ، فذلك ليس بالغريب عليك أيتها المرأة ف أنت دائما تثبتين جدارتك و تفوقك بالرغم من كل الظروف ، ف أنت اليوم الجيش الداخلي الذي نثق بدوره في الحد من انتشار هذا الوباء و انحساره و أنت السراج الذي ينير الطريق  من خلال ارشاداتك لاسرتك بالتعليمات و القوانين التي تصدرها الدولة في هذه الظروف و كيفية الالتزام بها لحمايتهم اولا قبل اي شيء .
 فما علينا الا أن نثني على جهود المرأة و أن ندرك حجم المساهمة التي تقوم بها و ان نخفف عنها العبء قليلا و أن نؤمن بأنها قادرة على ايجاد جيل لديه درجة كبيرة من الوعي و الالتزام  ، فاليوم نحن امام امتحان اخلاقي يتجه نحو الالتزام للتصدي لهذا الوباء فلنثبت  للجميع بأننا سنجتاز هذا الامتحان .. حمى الله الاردن وطنا و قائدا و شعبا..