الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

أهالي عجلون يطالبون بحل مشاكل النقل

أهالي عجلون يطالبون بحل مشاكل النقل
الأنباط -
الأنباط -طالب ابناء محافظة عجلون بايجاد حلول جذرية لمعالجة نقص وسائط النقل العام في عدد من مناطق المحافظة وعدم كفايتها وانتهاء العمر التشغيلي لبعض منها منذ سنوات، وتوفير الخدمات الأساسية والمظلات في مجمع السفريات.
واشار محافظ عجلون سلمان النجادا إلى أنه تم تكليف لجنة السير بإعداد تقرير مفصل لتوضيح المشاكل والتحديات التي يواجهها قطاع النقل لدراستها ورفعها للجهات المعنية، مبينا أن لجنة السير في المحافظة عقدت لقاءات مع اصحاب شركات الباصات والسائقين لبحث التحديات التي تواجههم.
واكد مدير مكتب هيئة تنظيم النقل معتز الروسان ان هناك 33 خطا عاملا في محافظة عجلون تضم 143 وسيلة نقل عام، منها 70 سيارة تكسي اصفر بالإضافة إلى حافلات نقل الطلبة.
واشار إلى ان وزارة النقل تعد مخططا شموليا لوضع مسارات جديدة وتحديد اسطول للنقل العام في المحافظة يربط مركزها مع القرى والمناطق المحيطة مع مراعاة الزيادة السكانية.
وبين ان المناطق غير المخدومة بوسائط النقل كانت سابقا مخدومة إلا ان انتهاء عمرها التشغيلي ادى لتوقفها ومنحت تصاريح مؤقتة لهذه الخطوط، وهناك تنسيق مع البلدية لتركيب مقاعد ومظلات للمجمع.
وقال رئيس بلدية عجلون المهندس حسن الزغول: إن المجمع الذي تبلغ مساحته 8 دونمات مملوك للبلدية، مبينا ان هناك اتفاقية عام 2012 مع هيئة تنظيم النقل لإعادة تأهيل مجمع السفريات الذي بلغت تكلفة طرح العطاء له 240ر1 مليون دينار.
واشار إلى ان البلدية تمتلك قطعة ارض، وسيتم التواصل مع القطاع الخاص لانشاء مواقف للمركبات واسواق شعبية للتخلص من البسطات العشوائية في المجمع.
--(بترا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير