الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

انطلاق فعاليات المؤتمر الفكري العربي

انطلاق فعاليات المؤتمر الفكري العربي
الأنباط -
الأنباط -انطلقت، اليوم السبت فعاليات المؤتمر الفكري العربي بعنوان: المسرح معمل الأسئلة ومشغل التجديد، ضمن مهرجان المسرح العربي.
وقال عضو اللجنة التنفيذية العليا، غنام غنام، في ورقة نيابة عن مسؤول المجال الفكري الدكتور يوسف عايدابي من السودان: إن "المسرح لقاء حواري تشاركي شغوف بالسؤال الذي يفضي إلى التأمل والتفكر في سبيل حياة مسرحية عربية جديدة ومتجددة.
وقال منسق المؤتمر، الدكتور محمد خير الرفاعي: لعل الأهمية التي يكتسيها هذا المؤتمر تنطلق من الحلقة التي يشكلها كهمزة وصل تقاربية بين مختلف ميادين وتخصصات المبدعين المسرحيين في أقطارنا العربية في محاولة لجمع الباحثين لطرح مختلف القضايا التي تدخل ضمن المنحى الإنساني لتجارب فرق وقامات عربية لبناء تصور فكري جديد ينضوي تحته التفاعل الحيوي المنشود شكلا ومضمونا.
وفي الجلسة الثانية، التي أدارتها الفنانة أمل الدباس وحملت عنوان "حول السخرية والجروتيسك درس من تجربة خالد الطريفي"، قدم الطريفي نبذة عن تجربته الإبداعية في المسرح، كما تم عرض فيديو لمشاهد من مسرحياته؛ عرس الأعراس وملحمة فرج الله، وكاسات الحب.
وفي الجلسة الثالثة التي شارك فيها الفنانون؛ نادرة عمران، مالك ماضي، خالد الطريفي وسهير فهد، جرى تقديم شهادات إبداعية على تجربة جماعة الفوانيس المسرحية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير