الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

الداوود يبحث مع امين عام مجلس الوزراء الاماراتي التعاون المشترك

الداوود يبحث مع امين عام مجلس الوزراء الاماراتي التعاون المشترك
الأنباط -
الأنباط -استقبل وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء سامي الداوود اليوم السبت امين عام مجلس الوزراء الإماراتي عبدالله بن طوق الذي يزور المملكة للمشاركة في ملتقى الاتصال الحكومي الذي نظمه معهد الادارة العامة اليوم بالتعاون مع حكومة دولة الامارات العربية المتحدة.
وتم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون بين البلدين فيما يتعلق بآليات عمل مجلس الوزراء واتخاذ القرارات ومتابعة تنفيذها.
واشاد الداوود بالمستوى الذي وصلت اليه العلاقات والتعاون بين البلدين بفضل الرعاية والاهتمام التي تحظى بها من قبل القيادتين في البلدين الشقيقين، لافتا إلى اهمية الاستفادة من تجربة البلدين في مجال الإدارة والعمل الحكومي.
ولفت وزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء إلى اهمية البرامج التدريبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع الاشقاء في دولة الامارات بهدف تعزيز قدرات موظفي الجهاز الحكومي وبشكل خاص في الوزارات والمؤسسات التي تتعامل مع الجمهور.
وعرض الداوود للإجراءات والقرارات التي اتخذها مجلس الوزراء اخيرا لنقل اختصاصات روتينية من مجلس الوزراء إلى الوزراء المختصين بلغ عددها 175 تشريعا بهدف تخفيف العبء عن مجلس الوزراء وتسريع الاجراءات لخدمة المواطنين.
واشار امين عام مجلس الوزراء الاماراتي إلى فرص ومجالات التعاون بين الامانة العامة لمجلسي الوزراء في البلدين، مستعرضا آلية عمل مجلس الوزراء واتخاذ القرارات، لافتا إلى انه تتم مناقشة القرارات والاجراءات الحكومية داخل المجلس الوزاري للتنمية ويتم رفعها لمجلس الوزراء لاعتمادها.
وقدم بن طوق عرضا حول اجتماعات مجلس الوزراء وآلية التحضير والتجهيز لاجتماعات المجلس بالاعتماد على تقنية المجلس الذكي لسرعة الاطلاع على الاجندة واتخاذ القرارات التي تدعم مستقبل دولة الامارات، لافتا إلى اعتماد خطة اتصال واضحة لدعم القرارات والسياسات الجديدة وبما يكفل تحقيق الاهداف المرجوة من هذه القرارات ووصولها إلى الجمهور المستهدف بصورة سهلة وواضحة.
وحضر اللقاء امين عام رئاسة الوزراء بالوكالة اشرف الزعبي، ومساعد المدير العام للقيادات والقدرات الحكومية في مكتب رئاسة مجلس الوزراء الاماراتي بوزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل الدكتور ياسر النقبي.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير