الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

فلسطين النيابية تدين تصريحات السفير الأميركي في إسرائيل

فلسطين النيابية تدين تصريحات السفير الأميركي في إسرائيل
الأنباط -
الأنباط -دان رئيس لجنة فلسطين النيابية، النائب المحامي يحيى السعود، تصريحات السفير الأميركي في إسرائيل، حول ضم أجزاء من الضفة الغربية باعتبارها انتهاكاً صارخا للشرعية الدولية.
وعبر السعود، في تصريح صحفي اليوم السبت، عن استنكاره لتلك التصريحات، مبينا أن رؤية الإدارة الأميركية التي تستند على حق إسرائيل في ضم الأراضي المحتلة تعد جريمة حرب وفقا للقانون الدولي".
وزاد أن "هذا الموقف المعلن يعد تخليا عن مبدأ حل الدولتين الذي يجمع بشأنه المجتمع الدولي، ويمثل انحيازا كاملا إلى مواقف اليمين الإسرائيلي المتطرف الذي ينكر وجود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية المشروعة المستندة على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".
وحذر السعود المجتمع الدولي من مخاطر تلك التصريحات على أمن واستقرار المنطقة، معتبرا أنها تشكل "نسفا ممنهجا لعملية السلام والجهود التي بذلها واستثمر بها الداعون لتعزيز الأمن والاستقرار العالمي".
وأضاف أن "مثل هذه التصريحات من شأنها توجيه ضربة قاضية للاستقرار الإقليمي والعالمي". وأكد السعود أن "الأردن انسجم مع قيادته الهاشمية المظفرة تجاه دعم الشعب الفلسطيني الأبي في كافة مساعيه العادلة، مؤكدا أن الأردن بكل أطيافه سيبقى السند والعزوة للأشقاء الفلسطينيين حتى يتسنى لهم نيل حقوقهم، وفي مقدمتها إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس".
ودعا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته في الضغط على دولة الاحتلال لاحترام القانون الدولي ووقف اعتداءاتها المتواصلة على المقدسات الإسلامية والمسيحية بما فيها المسجد الأقصى المبارك، محذرا من مخططات تغيير الواقع التاريخي والقانوني والديموغرافي في القدس المحتلة وتهويدها.
كما دعا السعود المنظمات الحقوقية والإنسانية المتخصصة إلى توثيق انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني بهدف رفعها للجهات الدولية، وفي مقدمتها مجلس حقوق الإنسان ومنظمة اليونسكو.
--(بترا) 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير