الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

وزارة الشباب تؤسس مختبرا للابتكار

وزارة الشباب تؤسس مختبرا للابتكار
الأنباط -
الأنباط - قال مدير مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، الدكتور إبراهيم الروابدة، إن فلسفة إقامة مختبر ابتكاري في وزارة الشباب ترتكز على بناء القدرات الشبابية وخلق مشاريع ابتكارية من واقع التحديات، وتطوير حلول مبتكرة قابلة للتطبيق والتنفيذ، عبر منهجيات علمية وأدوات حديثة وتبني مفهوم الابتكار كركيزة أساسية في صميم العمل الحكومي.
جاء ذلك خلال استعراض لمشروع المختبر الابتكاري في مقر مركز الملك عبدالله الثاني للتميز، اليوم، بحضور وزير الشباب، الدكتور فارس بريزات.
وتقوم فكرة المختبر، الذي يتبع لوزارة الشباب ويعد الأول في المؤسسات الحكومية، وفق الروابدة، على خمس مراحل، تمتد لثلاثة أشهر، وتبدأ باختيار المشاركين وفق آليات محددة، ومن ثم مرحلة التدريب النظري لبناء القدرات المبتكرة، وبالتالي التدريب العملي، وكذلك اختيار الأفكار من قبل فريق القيادة، وصولا إلى تطبيق المبادرات والمشاريع المعتمدة.
وبين الروابدة، خلال العرض الذي حضره أمين عام وزارة الشباب بالوكالة وليد النسور وعدد من مدراء الوزارة والمركز المعنيين، أن فكرة المشروع تتضمن عقد مجموعة من الجلسات وورش العمل المبنية التي تستخدم طرقا ووسائل مبتكرة للتوصل إلى أفكار وحلول واقعية للتحديات التي تواجه الوزارة؛ حيث يعتمد المشروع على إشراك كافة الأطراف المعنية بالشأن الشبابي في المملكة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير