اجواء صيفية عادية فوق المرتفعات الجبلية والسهول اليوم وغدًا وفيات الإثنين 29-7-2024 النجم شراره يحترف في الخارج حالة الطقس المتوقعة يومي الاثنين والثلاثاء ‎تكات تضيء مسرح جرش بأغانيها الرائعة وتلامس قلوب الجمهور في أحضان المسرح الشمالي، عاد برنامج "غنيلي تغنيلك" عيد ميلاد سعيد حسين الجغبير ادرينالين مونودراما تحاكي سرطانات يجب بترها حسين الجغبير يكتب: عامان على قانون الاستثمار .. هل جنينا نتائجه؟ توفير فرص تدريبية حماية للخريجين الجدد من استغلال اصحاب العمل جرائم نتنياهو تتفوق على نازية هتلر الحلقة 2 ادوات الذكاء الصناعي تساهم بتحديث القطاع الزراعي وتعزيز المنتج النجار تفتتح معرض الصيف للحرف والمنتجات اليدوية نشرت مديرية الأمن العام على صفحتها اليوم، للإجابة على السؤال: لماذا الرقابة الإلكترونية؟ شعراء أردنيون وعرب يستحضرون أوجاع غزة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ولأول مرة تطلق نظام قبول موحد إلكتروني للطلبة الوافدين الراغبين بالدراسة في الجامعات الأردنية الرسمية البنك المركزي الأردني يطلق المعسكر التدريبي للأمن السيبراني تهنئة خاصة لمحمد بسام حجاب الفايز بمناسبة تخرجه من إنجلترا النجادا والشديفات يؤكدان أهمية نجاح ديمومة العمل بين المجلسين التنفيذي والمحافظة الأمن العام ينفي وجود عصابات لافتعال الحوادث مع سائقي المركبات السياحية
اقتصاد

احتفال بمرور عشرين عاماً على توقيع اتفاقية التجارة الحرة الأردنية الأميركية

{clean_title}
الأنباط -
الأنباط -

احتفلت غرفة التجارة الأميركية في الأردن، مساء أمس، بمرور عشرين عاماً على توقيع اتفاقية التجارة الحرة بين الأردن والولايات المتحدة ومثلها على تأسيس الغرفة.
وعبر وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق حموري الذي رعى الاحتفال، عن اعتزازه بالشراكة الأردنية الأميركية بالمجالات الاقتصادية والتي توجت بتوقيع اتفاقية التجارة الحرة التي انعكست إيجاباً على صادرات المملكة للسوق الأميركية، مشيرا الى الدور الذي لعبته غرفة التجارة الأميركية بالأردن في تطوير علاقات المملكة التجارية والاستثمارية مع الجانب الأميركي وما نتج عنها من إنجازات بالشراكة مع القطاعات التجارية والاقتصادية المختلفة وأصحاب الأعمال.
بدوره، قال رئيس مجلس إدارة غرفة التجارة الأميركية في الأردن المهندس محمد البطاينة إن الولايات المتحدة الأميركية تعد اليوم الشريك التجاري الرئيسي باستقطاب أكثر من 20 بالمئة من صادرات المملكة إلى جانب المساعدة في توفير فرص العمل، ونقل التكنولوجيا.
وبين أن الغرفة عملت خلال العام الماضي على توفير أدوات دعم للصادرات الأردنية للسوق الأميركية وتقديم المساعدة الفنية لأكثر من مئتي شركة، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية، لافتا إلى أن الغرفة ستعمل خلال العام الحالي وبالتعاون مع الشركاء المحليين والوكالة الأميركية للتنمية الدولية والجهات المانحة على تعزيز استفادة الأردن من اتفاقية التجارة الحرة لتجاوز التحديات الاقتصادية وتحقيق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني نحو أردن ينعم بالازدهار.
من جانبه قال نائب رئيس البعثة الدبلوماسية في السفارة الأميركية لدى الأردن مايك هانكي، إن الأردن من أوائل الدول العربية التي وقعت على اتفاقية التجارة الحرة مع بلاده ما يدل على عمق ومتانة العلاقة بين البلدين.
وأوضح خلال الحفل الذي حضره عدد من المسؤولين الرسميين وأصحاب أعمال، أن غرفة التجارة الأميركية بالأردن تعد محوراً أساسياً في تعزيز أواصر علاقة الأردن الاقتصادية مع الولايات المتحدة.
يشار إلى أن التجارة بين الأردن والولايات المتحدة الأميركية نمت بالعقدين الأخيرين وزادت صادرات المملكة من 73 مليون دولار خلال عام 2000 إلى ما يقارب 851ر1 مليار دولار خلال العام الماضي.