الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

تحذيرات من خطر الانزلاق وتشكل السيول في المناطق المنخفضة

تحذيرات من خطر الانزلاق وتشكل السيول في المناطق المنخفضة
الأنباط -

هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية الليلة

الانباط - عمان

تتأثرالمملكة بكتلة هوائية باردة جداً اليوم الأربعاء مرافقة لمنخفض جوي يتمركز جنوب جزيرة قبرص، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس، وتسود أجواء باردة جداً وغائمة، وتهطل – بمشيئة الله- الأمطار في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى، ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة خلال ساعات المساء والليل ، تمتد الهطولات لتشمل أغلب مناطق المملكة، تكون غزيرة أحياناً، ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانأً،مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما يتوقع مع ساعات الليل هطول زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تتجاوز سرعتها 70 كم/ساعة في بعض المناطق، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

العقبــــــــة:
الأجواء باردة نسبياً نهاراً وباردة ليلاً، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح جنوبية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتكون مثيرة للغبار، والبحر مائجا.

يوم الخميس تبقى المملكة تحت تأثير الكتلة الهوائية المرافقة للمنخفض الجوي، توالي درجات الحرارة انخفاضها |،الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة – بمشيئة الله- في أغلب مناطق المملكة، حيث يتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات، ويصحبها الرعد وتساقط البرد أحيانأً، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ، مع هطول زخات من الثلج فوق قمم الجبال العالية، قد تتراكم خلال ساعات الليل فوق المرتفعات الجبيلة خاصة الجنوبية منها، الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

اما يوم الجمعة، تستمر الأجواء باردة جداً، وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار – بمشيئة الله- بين الحين والآخر في أغلب المناطق، تكون خلال ساعات الصباح غزيرة احياناً خاصة في المناطق الجنوبية من المملكة، ويتوقع – بمشيئة الله- في ساعات الفجر والصباح هطول الثلج فوق المرتفعات الجبيلة خاصة الجنوبية منها مما يؤدي الى تراكمها، ومع ساعات المساء تتناقص كميات الغيوم وتضعف فرصة الهطول تدريجياً، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير