الأسماك.. الحل الطبيعي للوقاية من طنين الأذن الكافيين يقلل مخاطر الأمراض الالتهابية على الشرايين يدعم صحة القلب.. فوائد عصير الكرفس مريم الخشت تحتفل بزفافها.. مَن العريس؟ خبراء صندوق النقد: الأردن يواصل إظهار الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي الكلي الأردن يحذر من مصادرة إسرائيل لمقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا) تركيا تحظر الوصول إلى منصة ديسكورد.. ما السبب؟ 11 شهيدا و48 جريحا جراء غارتين إسرائيليتين على بيروت رئيس وزراء قطر يؤكد أهمية تضافر الجهود لخفض التصعيد بالمنطقة الصفدي لبيربوك: التصعيد يدفع نحو هاوية الجغبير: لقاء إيجابي مع رئيس الوزراء يرسم خارطة طريق لدعم الصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات مدرب المنتخب الوطني يحمل نفسه مسؤولية الخسارة أمام كوريا الجنوبية الزراعة تعلن انتهاء محصول الخراف المعدة للتصدير للعام 2024 مندوبا عن الملك.. وزير الثقافة يفتتح معرض عمان الدولي للكتاب بدورته الـ23 الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان اللواء الركن الحنيطي يتابع مجريات التمرين التعبوي "وثبة الأسد" ويتفقد مركز القيادة والسيطرة الثاني هيئة تنشيط السياحة الأردنية تشارك في معرض "روتس وورلد 2024" الجمارك تدعو مئات الأردنيين لامتحان تنافسي .. أسماء كوريا تحسم المواجهة بثنائية.. والجماهير الأردنية تغادر محبطة السفير العضايلة يبحث مع وزير الكهرباء المصري التعاون البيني في مجال الكهرباء

أشغال الطفيلة : حزمة مشروعات لتأهيل طرق الطفيلة الخارجية العام الحالي

أشغال الطفيلة  حزمة مشروعات لتأهيل طرق الطفيلة الخارجية العام الحالي
الأنباط -
الأنباط -أكد مدير الأشغال العامة في الطفيلة، المهندس عمار الحجاج، أن خطة العام الحالي تتضمن حزمة من المشروعات لتأهيل طرق الطفيلة الخارجية بهدف تحقيق السلامة والمحافظة على ديمومة الحركة المرورية دون أي حوادث.
وبين الحجاج أن الطرق الخارجية التي تربط الطفيلة بالمحافظات الأخرى تقع ضمن طبوغرافية وتضاريس صعبة، وتحوي جروفا صخرية ومناطق ذات تربة رخوة وجبالا مرتفعة تحيط بهذه الطرق؛ إذ تؤدي الأمطار الغزيرة والثلوج الى انهيارات للتربة والطمم على جوانب الطرق المختلفة. وأضاف أن كلفة مشروعات صيانة وإعادة تأهيل الطرق وتوفير مستلزمات السلامة المرورية من حواجز وإشارات مرورية وإضاءة وغيرها تجاوزت 8 ملايين دينار، من خلال مخصصات مجلس المحافظة. يأتي ذلك في وقت تشكل فيه طرق رئيسية خارجية بمحافظة الطفيلة خلال فصل الشتاء خطورة على الحركة المرورية وتتسبب بقوع حوادث السير.
وطالب مواطنون وزارة الاشغال العامة وفرق الصيانة بالعمل على تزويد طرق الطفيلة باتجاه الحسا وعمان والأغوار الجنوبية والكرك، فضلا على الطريق الملوكي النافذ للواء بصيرا والقادسية بعناصر السلامة المرورية والعبارات بمختلف اقطارها والجدران الاستنادية بأطوال وارتفاعات عدة، مع تعديل المنعطفات الخطرة وتوفير الإضاءة الفسفورية اللازمة على هذه الطرق. واعتبروا انحدار مقاطع من هذه الطرق كطريق عفرا والبربيطة ووجود الصخور الآيلة للسقوط والجروف الخطرة التي تعلو هذه الطرق كطريق الأغوار، إلى جانب انعدام الإنارة والخطوط الفسفورية من مسببات الحوادث المميتة على هذه الطرق في ضوء مطالبات بإعادة تأهيل أجزاء ومقاطع من هذه الطرق التي تشهد حركة مرورية على مدار الساعة.
كما طالبوا بتقييم وحصر النقاط المرورية الخطرة حفاظا على سلامة مستخدمي هذه الطرق من مواطنين وأفواج سياحية.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير